فاوتشي: مرحلة الوباء قد انتهت في أميركا
أخبار وتقارير
فاوتشي: مرحلة الوباء قد انتهت في أميركا
29 نيسان 2022 , 13:43 م

عندما سئل مستشار الصحة لدى البيت الأبيض الدكتور أنطوني فاوتشي عن أرقام الإصابة الجديدة بفيروس كوفيد، قال في مقابلة تلفزيونية إنه لم يكن متفاجئاً كثيراً، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز".

وقال فاوتشي، وهو مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في أميركا، إن معدلات العدوى والاستشفاء قد تراجعت وأن تعزيزات اللقاح المتقطعة ستساعد في الحفاظ على معدلات الإصابة منخفضة.

وأوضح: "لن نقضي على هذا الفيروس. لكن، في الوقت الحالي، لسنا في مرحلة الوباء في هذا البلد"، وذلك بسبب انخفاض عدد حالات الإصابة ودخول المستشفى والوفيات.

وفي مقابلة مع صحيفة "واشنطن بوست"، حذر فاوتشي من أن الوباء العالمي مستمر. وقال إن "العالم لا يزال في جائحة. ليس هناك شك في ذلك. لا أحد يسيء تفسير ذلك. لا نزال نعاني من جائحة".

وأضاف: لكن ما نحن فيه هو مرحلة مختلفة من الوباء، مرحلة هي فترة انتقالية، على أمل أن نتجه نحو المزيد من السيطرة حيث يمكننا العودة إلى شكل من أشكال الحياة الطبيعية من دون حدوث اضطراب كامل في المجتمع على المستويات الاقتصادية والاجتماعية، والمدرسية وغيرها.

وقال فاوتشي إنه لن يحضر عشاء جمعية مراسلي البيت الأبيض يوم السبت المقبل "بسبب تقييمي الفردي لمخاطري الشخصية".

ويأتي انسحابه وسط قدر كبير من القلق من أن الحدث يمكن أن يصبح حدثاً مثيراً لتفشي الفيروس على غرار حفل عشاء نادي غريديرون Gridiron Club قبل بضعة أسابيع، حيث ظهر بعد ذلك إصابة عدد من النخبة في واشنطن بفيروس كورونا.

المصدر: موقع إضاءات الإخباري