تزامناً مع القصف التركي على ريف الحسكة...روسيا تكثّف حضورها العسكري شمالي سوريا..
أخبار وتقارير
تزامناً مع القصف التركي على ريف الحسكة...روسيا تكثّف حضورها العسكري شمالي سوريا..
28 أيار 2022 , 08:07 ص

تواصل قوات النظام التركي اعتداءاتها وقصفها للقرى والبلدات في ريف الحسكة السورية 

حيث قصفت المدفعية التركية مركز بلدة أبو رأسين ومحيطها، وقرى الطويلة وتل طويل وسكير الأحيمر في ريف المحافظة الشمالي الغربي، من دون معلومات عن حجم الخسائر، مع قصف مماثل لمركز بلدة تل رفعت شمالي حلب. 


وعلى الرغم من التصعيد الإعلامي لتنسيقيات المسلحين، عبر نشر معلومات عن وصول تعزيزات عسكرية واسعة إلى خطوط التماس مع مناطق سيطرة "قسد"، فإن الوقائع الميدانية تثبت أن الحضور العسكري للجيش التركي والفصائل الموالية له لم يشهد أي تغييرات تُذكَر في مختلف خطوط التماس على امتداد الشريط الحدودي الشمالي. 


وبالتزامن مع القصف التركي، أكّدت مصادر ميدانية أنّ "القوات الروسية، رفقة الجيش السوري، نفذت دوريات في مدينتي عامودا والدرباسية وأريافهما، شمالي الحسكة، مع تنفيذ الطيران المروحي عدة طلعات على امتداد الشريط الحدودي مع تركيا".


وأضافت المصادر أنّ "الطائرات المروحية حلقت في أجواء عين العرب ومنبج والقامشلي وعامودا والحسكة وعين عيسى، بالإضافة إلى تنفيذ الطيران الحربي غارتين ضمن أراضٍ زراعية خاضعة لسيطرة تركيا في ريف تل أبيض شمالي الرقة".


ولفتت المصادر إلى أنّ "روسيا تريد إرسال رسائل تحذيرية إلى تركيا، تفيد بجاهزيتها لمنع أي عملية عسكرية تركية جديدة شمالي البلاد، فضلاً عن إثبات استمرار وجودها العسكري في المنطقة". 


وأوضحت أنّ "القوات الروسية الموجودة في مطار القامشلي تستقدم تعزيزات عسكرية جديدة الى قاعدتها في المطار"، مشيرةً إلى أنّ "من بين التعزيزات طائرات حربية ومروحية استقرت في المطار". كما لفتت إلى أنّ "التعزيزات العسكرية وصلت ضمن خطة روسية لتعزيز الحضور العسكري شرقي سوريا".

المصدر: موقع اضاءات الإخباري