فيفا يغضب الإسرائيليين .. تجاهل ذكر الكيان في موقع بيع تذاكر مونديال قطر
أخبار وتقارير
فيفا يغضب الإسرائيليين .. تجاهل ذكر الكيان في موقع بيع تذاكر مونديال قطر
10 آب 2022 , 16:36 م

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية يوم الأربعاء، أن اسم إسرائيل لا يتواجد في صفحة "موقع فيفا" المخصصة لبيع رزمات الاستضافة الخاصة بألعاب كأس العالم، التي ستنطلق في قطر خلال شهر نوفمبر القادم، وأن الخيار المتاح الوحيد في قائمة الصفحة هو "الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وقالت الصحيفة العبرية، إنه عند الدخول إلى موقع اللجنة المنظمة، الذي تم بناؤه من قبل القطريين، تستعرض الإمكانية لشراء رزمات، إمكانية تحديد موقع وكالة المبيعات الأقرب لموقع المشتري، والتي تحدد حسب الدولة.

 وعند الدخول الى آسيا والشرق الأوسط يتم استعراض كافة الدول، باستثناء إسرائيل، حيث يعثر كل من يبحث بين أسماء البلدان "الأراضي الفلسطينية المحتلة". 

ويدور الحديث عن صاحب امتياز حصري للجنة المنظمة، في الموقع الذي يبيع رزمات الاستضافة كتب "فيفا عينتنا كمالكين للحقوق الحصرية لبرنامج الاستضافة الرسمي". 

وأعرب رجال أعمال إسرائيليون بعد دخولهم الموقع، عن استيائهم وقالوا لـ "يديعوت"، إن هذا وصمة عار كبيرة، بعدما تم اختيار قطر لاستضافة الألعاب ويجب عليهم أن يتعاملوا بصورة متساوية مع دول العالم، إنه لمن غير الممكن في موقع "فيفا" أن يتم إخفاء اسم إسرائيل عن كل العالم".

المصدر: موقع اضاءات الإخباري