أزفستنايا.. هكذا يسطو ميقاتي على أموال اللبنانيّين!
أخبار وتقارير
أزفستنايا.. هكذا يسطو ميقاتي على أموال اللبنانيّين!
17 أيلول 2022 , 02:30 ص


في تصريح خطير جدا لصحيفة "أزفستنايا" الروسية أفاد الصحافي الإستقصائي المشهور غينادي بوليانوف أن"رئيس الوزراء اللبناني ، نجيب ميقاتي يستولي على السلطة لحماية كارتيل الاموال وبشراكة إسرائيلية".

وقال: "استراتيجية رئيس وزراء لبنان و رجل الأعمال نجيب ميقاتي منذ البداية مبنية على حماية عائلته من الملاحقة القضائية اولاً، ثم حماية الاخوين رياض ورجا سلامة بطلب أميركي،إسرائيلي ومحلي ثانياً، حماية الكارتيل ثالثًا وتقاسم ارباح الثروة الغازية والنفطية على حساب الشعب اللبناني بموافقة ومشاركة اسرائيلية. إذ التقى سراً مع رجال أعمال اسرائيليين مؤثرين جدا من أيباك(اللوبي اليهودي في الولايات المتحدة) خلال عطلته الصيفية وتم الاتفاق على الاستراتيجية كاملة ووعد ايضاً بتمييع ملف تفجير مرفأ بيروت).

وتابع بوليانوف، "الخطة مبنية على التالي:

- ابعاد رئيس الجمهورية ميشال عون فور نهاية ولايته وإذا أمكن ذلك قبلها وعزل فريقه بأسرع وقت.

-الإطاحة بما تبقى من قضاة مستقلين وشرفاء لتسكير الملاحقات بتبييض الاموال المفتوحة ضده وضد عائلته من قبل امارة موناكو، وكذلك الامر بالنسبة لرياض ورجا سلامة.

-منع وصول جبران باسيل لرئاسة الجمهورية بأي ثمن واحتواء جمهوره اعلامياً وحراكاً بمساعدة نبيه برّي تحديداً.

-الاستفراد بدعم إسرائيلي باختيار رئيس جديد للبنان بعد فراغ سنوات يكون احكم القبض بها على كل مصادر اموال لبنان لحساب عائلته وشراكة إسرائيلية عن طريق وسيط بموناكو .

وختم الصحافي المشهور بالإشارة، إلى أنه "لن يتم اي اتفاق واستخراج للغاز قبل أن يتم انشاء الشركة التي ستتولى توزيع الحصص بين لبنانيين عن طريق ميقاتي ووسطاء إسرائيليين وأميركيين يهود".

المصدر: موقع إضاءات الإخباري