الرئيس الايراني يعلق على وفاة الشابة مهسا أميني...ماذا قال
أخبار وتقارير
الرئيس الايراني يعلق على وفاة الشابة مهسا أميني...ماذا قال
22 أيلول 2022 , 12:50 م

قال الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي، على هامش اجتماعات الجمعية العام للأمم المتحدة، في ردّ على سؤال بشأن حادث وفاة الفتاة الإيرانية مهسا أميني، إنّ "الدفاع عن حقوق الانسان هو جوهر الجمهورية الإسلامية الإيرانية". 


وأضاف رئيسي: "تواصلت شخصياً مع أسرة الشابة، ووعدتهم بألا يضيع حقها"، مشيراً إلى أنّ "السلطات القضائية ستعلن نتيجة التحقيق في الحادث عند انتهاء التحقيقات". 


الرئيس الإيراني أشار إلى أنّ "مدعي حقوق الانسان لا يظهرون أي تعليق على مقتل النساء والرجال في الدول الغربية والولايات المتحدة على يد الشرطة".


وقبل يومين، نشرت الشرطة الإيرانية مقطع فيديو التقطته كاميرات المراقبة، يوثّق اللحظات الأخيرة للشابة مهسا أميني، في مركز الشرطة.


وقالت شرطة طهران إنّ اللقطات تُثبت عدم تعرّض مهسا أميني، البالغة من العمر 22 عاماً، لأي عنف أو إيذاء جسدي. ويُظهر المقطع الشابة الإيرانية داخل مركز "شرطة الأخلاق" تتحدث إلى سيدةٍ أخرى، وفجأة أمسكت برأسها، واصطدمت بمقعد، وسقطت أرضاً.


وقالت الشرطة الإيرانية إنّ أميني عانت فجأةً مشكلةً في القلب، بحضور أشخاص آخرين، ونقلت من فورها إلى المستشفى في حال طوارئ لتلقي العلاج، إلّا أنّها فارقت الحياة.


وأكّد المدير العام للطب الشرعي في العاصمة الإيرانية طهران مهدي فروزش، أمس الأربعاء، عدم وجود آثار للضرب والجروح على رأس ووجه أميني، متحدثاً عن "معلومات مضللة" أثيرت حيالها.


وانطلقت احتجاجات عدة على خلفية وفاة الشابة أميني، ما تسبب بمقتل وإصابة عدد من المدنيين والشرطة.

المصدر: موقع اضاءات الإخباري