رسالة بعثتها أمريكا إلى طهران بشأن الاتفاق النووي...هذا فحواها
أخبار وتقارير
رسالة بعثتها أمريكا إلى طهران بشأن الاتفاق النووي...هذا فحواها
25 أيلول 2022 , 17:11 م


كشف وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أن الأمريكيين بعثوا رسالة لطهران خلال الأيام الأخيرة بأن لديهم حسن النية من أجل التوصل إلى اتفاق، بخصوص المفاوضات النووية.


وحسب وكالة “إرنا”، قال عبد اللهيان إن إيران أكدت لهم أن يبرهنوا عبر التحلي بالواقعية على توفر الارادة وحسن النية لديهم بهدف التوصل الى الاتفاق المنشود.


وأشار إلى أن معظم المباحثات التي أجراها مع نظرائه في نيويورك على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، تناولت محور إلغاء الحظر عن إيران.


وتابع أمير عبد اللهيان أن “فريقنا وزملاءنا أجروا في نيويورك مباحثات مع ممثل الاتحاد الأوروبي والدول المعنية بمفاوضات الاتفاق النووي، مضافاً إلى اللقاءات التي أجريتها أنا مع الأطراف المختلفة خلال اليومين الأخيرين، حيث إن هذا الملف شكّل أحد المحاور الرئيسية المدرجة في جدول الأعمال".


ولفت: “لقد أكدت خلال هذه المباحثات أننا بحاجة إلى إرادة حاسمة من أجل التوصل الى اتفاق، وفي الواقع يتعين اليوم على الطرف الأمريكي أن يتحلى بالشجاعة لاتخاذ القرار الذي سيتيح لنا الحديث عن الحصول على اتفاق جيد ومتقن ومستدام”.


وكان الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، حث في وقت سابق الولايات المتحدة على تقديم ضمانات قابلة للتحقق فيما يخص الاتفاق النووي حتى تتأكد طهران من نية واشنطن الوفاء بها.


وقال رئيسي، إنه "على الأمريكيين تقديم ضمانات قابلة للتحقق فيما يخص الاتفاق النووي حتى نتأكد من نيتهم الوفاء بها".


وأضاف أن "الوكالة الدولية للطاقة الذرية كانت حرة الحركة في مراقبة أنشطة إيران وأعلنت في 15 تقريرا سلمية برنامجنا النووي".



المصدر: موقع اضاءات الإخباري