انفجار السيارات الكهربائية في فلوريدا .. اعرف السبب
علوم و تكنولوجيا
انفجار السيارات الكهربائية في فلوريدا .. اعرف السبب
9 تشرين الأول 2022 , 07:52 ص

يتعامل رجال الإطفاء في فلوريدا مع مشكلة جديدة في أعقاب الفيضانات المدمرة لإعصار إيان وهى الحرائق المتفجرة التي تسببها البطاريات المشبعة بالمياه في السيارات الكهربائية.

حيث تنفجر السيارات الكهربائية في فلوريدا بسبب الأضرار الناجمة عن إعصار إيان المسؤولة عن تآكل البطاريات واشتعال النيران .

سبب انفجار السيارات الكهربائية في فلوريدا

فعندما تستهلك بطاريات السيارات الكهربائية كمية كبيرة من الماء، فإنها معرضة لخطر التآكل الذي يمكن أن يؤدي إلى حرائق غير متوقعة، وفقًا لمسؤول إطفاء كبير في الولاية، وهي ثاني أكبر سوق للسيارات الكهربائية في أمريكا بعد كاليفورنيا، مع 95000 سيارة مسجلة.


إطفاء سيارات كهربائية بعد انفجارها

يذكر أنه من الواضح بالضبط عدد المركبات الكهربائية التي تأثرت بمياه فيضان العاصفة، ولكن ظهر رجال إطفاء في نابولي بفلوريدا، وهم يتعاملون مع حريق اندلع من بطارية تسلا، ويمكن سماع المارة وهم يقولون إن الطاقم استخدم مئات الجالونات من الماء.

الإعصار إيان

علما أن الإعصار إيان غمر العديد من المدن على طول الساحل الغربي لولاية صن شاين عندما وصل إلى اليابسة كعاصفة من الفئة الرابعة لتعبئة رياح 155 ميل في الساعة.

نتائج إعصار إيان

والجدير ذكره أن العاصفة الشرسة أدت إلى مقتل 101 شخص وأضرار بمليارات الدولارات حتى الآن، مما يجعلها واحدة من أكثر الأعاصير تكلفة على الإطلاق في البلاد، وعند وصولها إلى اليابسة، تسإغصارببت في انقطاع التيار الكهربائي عن 2.6 مليون شخص على مستوى الولاية


المصدر: صحيفة "ديلى ميل" البريطانية