مواصفات الغواصة أوفا الروسية الجديدة من نوع Varshavyanka
علوم و تكنولوجيا
مواصفات الغواصة أوفا الروسية الجديدة من نوع Varshavyanka " فيديو "
17 تشرين الثاني 2022 , 05:57 ص

انضمت غواصة قتالية جديدة لسلاح البحرية الروسية في البلاد في 16 نوفمبر الجاري.

انضمام غواصة جديدة للبحرية الروسية

و قال القائد العام لسلاح البحرية الروسي، نيكولاي يفمينوف: "يوم الأربعاء 16 نوفمبر الجاري انضمت غواصة أوفا من نوع Varshavyanka إلى الخدمة لصالح أسطول المحيط الهادئ في الجيش الروسي".

جاء انضمام الغواصة للجيش خلال احتفالية رسمية ستجري في أحواض بناء السفن الأميرالية الروسية، وبحضور عدد من الشخصيات العسكرية كما سيشارك في هذا الحدث نائب وزير الصناعة والتجارة في الاتحاد الروسي، فيكتور يفتيوخوف، والمدير العام لأحواض بناء السفن الأميرالية ألكسندر بوزاكوف".

الغواصة أوفا من نوع Varshavyanka

و"أوفا" هي رابع غواصة من طراز Varshavyanka تطورها روسيا في إطار المشروع 636 لصالح أسطول المحيط الهادئ في جيشها، وبدأ العمل على تطوير هذه الغواصة عام 2019، ويجري حاليا تطوير عدة غواصات روسية في إطار المشروع المذكور مثل غواصتي "موجايسك" و"ياكوتسك".

مواصفات الغواصة أوفا من نوع Varshavyanka

وتتميز غواصات Varshavyanka بقدرة كبيرة على التخفي والاحتجاب عن رادرات العدو لذا لقبت بغواصات "الثقب الأسود"، أما طول كل غواصة فيبلغ 73 مترا، وعرضها 10 أمتار، ومقدار إزاحتها للمياه يعادل 3950 طنا، ويمكنها الحركة بسرعة 20 عقدة بحرية، وقطع مسافات تصل إلى 7500 ميل عن قواعد انطلاقها، فضلا عن أنها ستسلح بمنظومات "كاليبر" الصاروخية الروسية، وطوربيدات من عيار 533 ملم.

المصدر: سلاح روسيا