ماذا حصل في السويداء... الداخلية السورية توضح
أخبار وتقارير
ماذا حصل في السويداء... الداخلية السورية توضح
4 كانون الأول 2022 , 15:41 م

اقتحم عشرات الشبان مبنى محافظة السويداء ويحرقون الملفات والأضابير الرسمية ويلحقون أضرارا مادية داخل المبنى عبر تكسير الأثاث وإلقاء بعض الأثاث من النوافذ.


مصادر محلية أفادت بأنه تم تحطيم كامل مكتب #محافظ_السويداء وصالة استقبال الزوار وبعثرة وحرق الكثير من المستندات الرسمية كما تم تحطيم عدد من المكاتب داخل المبنى.


في هذا السياق كشفت وزارة الداخلية السورية في بيان، اليوم الأحد، تفاصيل الأحداث التي شهدتها محافظة السويداء اليوم.

وقالت الداخلية في بيانها إنه “في الساعة 11 ونصف صباحا أقدمت مجموعة من الأشخاص الخارجين عن القانون وبعضهم يحمل أسلحة فردية بقطع الطريق بالإطارات المشتعلة بجانب دوار المشنقة في محافظة السويداء”.

وأضافت: “توجهت مجموعة الخارجين عن القانون فيما بعد إلى مبنى المحافظة وقاموا بإطلاق عيارات نارية بشكل عشوائي ما أدى لإصابة عنصر وعدد من المواطنين المتواجدين في المكان ودخلوا المبنى بقوة السلاح وقاموا بتكسير أثاث المكاتب وسرقة قسم كبير من محتويات المبنى بما فيها الوثائق الرسمية وإضرام النار بالمبنى وبالسيارات الموجودة بالقرب منه وبعدها حاولوا اقتحام مبنى قيادة الشرطة حيث تصدت لهم عناصر حراسة القيادة ما أدى إلى استشهاد الشرطي محمود السلماوي”.

وأكدت أنها ستلاحق الخارجين عن القانون وستتخد الإجراءات القانونية بحق كل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار محافظة السويداء وسلامة مواطنيها.