كيان الاحتلال يحقق بسقوط خرائط عسكرية حساسة خلال اقتحام جنين
أخبار وتقارير
كيان الاحتلال يحقق بسقوط خرائط عسكرية حساسة خلال اقتحام جنين
8 كانون الأول 2022 , 14:40 م

ذكر المراسل العسكري في قناة "كان" العبرية إيتاي بلومنتال، اليوم الخميس، أنّ فلسطينيين نشروا صوراً لخرائط حساسة سقطت من جنود الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين، وفيها تفاصيل عن أحد المطلوبين.

وقالت القناة إنّ "الحادث قيد التحقيق من قبل الجيش الإسرائيلي".

وقال صحافي إسرائيلي يدعى إيمانويل فابيان، ويعرف نفسه بأنه يعمل مراسلاً عسكرياً في صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، في تغريدة نشرها في تويتر: "يبدو أن جندياً أسقط عن طريق الخطأ خريطة في جنين أثناء الاقتحام صباح اليوم".

وأشار إلى أنّ الخريطة التي وصفتها قناة "كان" الإسرائيلية بـ"الحساسة" تطلق أسماء حركية على الطرقات المختلفة، مثل فرنسا والبرتغال والبرازيل وإنكلترا وهولندا والأرجنتين، وهي من الفرق التي تأهّلت إلى الدور ربع النهائي في كأس العالم في قطر.

ونشر شبّان فلسطينيون في مدينة جنين صوراً لخرائط عسكرية حساسة كانت مع جيش الاحتلال خلال اقتحامهم المخيم.

وفجر اليوم، استشهد 3 مواطنين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد اقتحامها مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، وسط اندلاع اشتباكات مسلّحة مع المقاومين.

واقتحم جيش الاحتلال عدة مناطق في جنين، قبل أن تندلع مواجهات، لا سيما في منطقة الدوار الرئيسي.

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام خوضها اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في جنين.

وأكّدت الكتائب، في بيان، استهداف آليات الاحتلال وجنوده في حي الهدف في المخيم "بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة".

كذلك، أعلنت "سرايا القدس - كتيبة جنين" استهدافها تجمعاً لآليات بعدد كبير من العبوات الشديدة الانفجار وتحقيقها إصابات مباشرة، "رداً على عملية الاغتيال الجبانة".