مواصفات سفينة Evpaty Kolovrat العسكرية الروسية الجديدة الكاسحة للجليد
علوم و تكنولوجيا
مواصفات سفينة Evpaty Kolovrat العسكرية الروسية الجديدة الكاسحة للجليد
17 كانون الأول 2022 , 12:36 م

أعلنت الخدمة العسكرية لوزارة الدفاع الروسية عن بدء مرحلة جديدة من التجارب البحرية على سفينة عسكرية جديدة كاسحة للجليد.

سفينة Evpaty Kolovrat العسكرية الجديدة الكاسحة للجليد

وجاء في بيان صادر عن الخدمة "سفينة Evpaty Kolovrat العسكرية الجديدة الكاسحة للجليد والتي تعمل بالديزل والكهرباء خرجت مؤخرا إلى البحر لتخضع لمرحلة جديدة من الاختبارات الحكومية".

اختبار كاسحة جليد روسية جديدة

وأضاف البيان "سيتم اختبار السفينة من قبل قوات تابعة لأسطول بحر البلطيق الروسي، وخبراء ومختصين في مجال الصناعة العسكرية، وخلال الاختبارات سيتم التحقق من الخصائص الفنية للسفينة، ومن أنظمة الملاحة والاتصالات الموجودة فيها، كما ستختبر أنظمة دعم الحياة الموجودة في السفينة، وأنظمة الدفع والحركة الخاصة بها".


تطوير كاسحة الجليد الروسية الجديدة

 شركة "ألماز" الروسية كانت قد بدأت بتطوير هذه السفينة عام 2018 في إطار المشروع الحكومي 21180М ، وأنزلتها إلى المياه أول مرة عام 2020، وصممتها لتعمل كسفينة شحن ودعم وإمداد عسكري قادرة على العمل في المياه المتجمدة، كما يمكنها أن تعمل كآلية لقطر ومساعدة السفن الأخرى في حالات الطوارئ.

مواصفات سفينة Evpaty Kolovrat العسكرية الروسية الجديدة الكاسحة للجليد

وتتمتع السفن التي تطورها روسيا في إطار المشروع 21180М بهياكل بطول 82 مترا وعرض 19 م، كما يمكن لهذه السفن الحركة بسرعة 14 عقدة بحرية ونقل طاقم مكون من 28 شخصا، والعمل لمدة 30 يوما، وقطع مسافة 7600 ميل بحري في كل مهمة، فضلا عن أنها مجهزة بمنصات لحمل المروحيات.

المصدر: سلاح روسيا