ظاهرة مرعبة .. نفق أسترالي مهجور يتوهج بالأزرق
منوعات
ظاهرة مرعبة .. نفق أسترالي مهجور يتوهج بالأزرق "فيديو و صور "
22 كانون الثاني 2023 , 09:43 ص

يعتبر نفق Helensburgh Glow Worm في مدينة هيلينسبيرج الأسترالية الصغيرة من أكثر الأماكن روعة على هذا الكوكب وهو نفق سكة حديد مهجور يضيء باللون الأزرق المخيف في الليل . 

نفق استرالي مرعب

واشتهر النفق الأسترالي بقصص الأشباح المحيطة به ومستعمرة دودة الوهج التي تمنحه توهجه الأزرق. 

نفق Helensburgh Glow Worm المدهش

كان يعرف نفق Helensburgh Glow Worm باسم نفق متروبوليتان، وقد تم افتتاح الممر الذى يبلغ طوله 624 مترًا تحت الأرض فى نهاية القرن التاسع عشر، ويستخدم لنقل الفحم من المنجم المحلي إلى الضواحي، ومع ذلك، فقد أغلق بعد عقدين من الزمن وظل مهجورًا حتى منتصف التسعينيات، وهو وقتًا كافيًا لمستعمرة من الديدان المتوهجة لتطالب بها لنفسها.

افتتاح نفق Helensburgh Glow Worm 

افتتح نفق متروبوليتان فى هيلينسبيرج فى الأول من يناير عام 1889، وظل يعمل حتى عام 1915، عندما تم إغلاقه رسميًا، حيث جعلت سنوات من التعرض لدخان الفحم النفق غير آمن لأطقم القطارات والركاب للعبور، لذلك تم تكرار خط القطار وتم التخلى عن النفق، وتم إغلاق أحد طرفيه وتحول المكان بأكمله إلى خزان لأغراض التعدين. 

قصة نفق Helensburgh Glow Worm 

نسي معظم الناس مع مرور السنين وجود النفق وفى عام 1995 فقط قررت شركة Metropolitan Colliery تجفيف النفق الذى غمرته المياه وإزالة الأنقاض الموجودة فيه وتحويل الموقع إلى معلم تاريخى ومع ذلك، لم يكن لديهم أى فكرة أن جهودهم ستؤدي فى النهاية إلى مشهد طبيعى فريد.

مستعمرة الديدان

و أصبح نفق السكك الحديدية القديم بعد الترميم الأول موطنًا لمستعمرة من الديدان المتوهجة التى أصبحت منذ ذلك الحين واحدة من أكبر مستعمرات نيو ساوث ويلز، حيث غطوا سقف النفق، وأصدروا ضوءًا أزرق مميزًا لجذب الفريسة كاللافقاريات والبعوض فى الليل، فى حين أن هذا التلألؤ الحيوى يخدم غرضًا عمليًا للغاية، إلا أنه يخلق أيضًا عرضًا ضوئيًا طبيعيًا رائعًا للبشر، والذى سرعان ما لاحظه السكان المحليون.

تحويل النفق إلى معلم سياحي

أصبح النفق معروفًا فى النهاية باسم نفق Helensburgh Glow Worm، وبدأ الناس من جميع أنحاء أستراليا فى القيام برحلة لمشاهدة عرض الضوء الطبيعى بأنفسهم، نظرًا لأن الصور ومقاطع الفيديو التى تم التقاطها هنا بدأت فى الانتشار على منصات مثل فيس بوك و انستجرام، أصبح النفق عامل جذب سياحى دولي.

انخفاض أعداد الديدان المتوهجة في النفق

اهتم الناس بجودة صورهم ومقاطع الفيديو وتجاهلوا تمامًا التحذيرات بعدم وميض الأضواء على سطح النفق أو إشعال مشاعل لجعل الصور أكثر إشراقًا، لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى بدأ عدد الديدان المتوهجة فى النفق فى التضاؤل.

إغلاق نفق Helensburgh Glow Worm 

و قامت مجموعة هيلينسبورج لاند كير مؤقتًا بتقييد الوصول إلى النفق فى يناير من عام 2019 للسماح للديدان المتوهجة بالتكاثر فى سلام بعد سنوات من سوء المعاملة.


المصدر: موقع "odditycentral"