بالفيديو / من نفق حفره حزب الله على الحدود الشمالية  الفلسطينية ...وزير الأمن الإسرائيلي غانتس  سنتعامل مع اي تحديد اذا قام حزب الله  بتحدي الجيش الإسرائيلي
عين علی العدو
بالفيديو / من نفق حفره حزب الله على الحدود الشمالية  الفلسطينية ...وزير الأمن الإسرائيلي غانتس  سنتعامل مع اي تحديد اذا قام حزب الله  بتحدي الجيش الإسرائيلي
20 نيسان 2021 , 20:57 م
من نفق حفره حزب الله على الحدود الشمالية  الفلسطينية ...وزير الأمن الإسرائيلي غانتس  سنتعامل مع اي تحديد اذا قام حزب الله  بتحدي الجيش الإسرائيلي

 

(من نفق حفره حزب الله على الحدود الشمالية  الفلسطينية ...وزير الأمن الإسرائيلي غانتس  سنتعامل مع اي تحديد اذا قام حزب الله  بتحدي الجيش الإسرائيلي)

 

 

فلسطين المحتلة 

عين على العدو 

نقل اعلام العدو ( موقع i24news العبري ) ان وزير الأمن الإسرائيلي  بيني غانتس قال أن : "حزب الله يحاول تحدي" المنظومة الأمنية الإسرائيلية بـ"أساليب جديدة"، وتابع غانتس مهددا أن "أي تحرك لحزب الله سيترتب عليه عواقب وخيمة".

 

وجاءت تصريحات غانتس اليوم الثلاثاء في ختام جولة تفقدية لقيادة الجبهة الشمالية التابعة للجيش الإسرائيلي برفقة كل من قائد شعبة التخطيط، تومر بار، وقائد المنطقة الشمالية، أمير برعام، وقائد الفرقة 91، والمعروفة أيضًا باسم "فرقة الجليل" التابعة للقيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي.

 

وزار غانتس نفق قام حزب الله بحفره وتم تحييده في اطار عملية"الدرع الشمالي" التي استهدفت العثور على انفاق على الحدود اللبنانية الاسرائيلية. 

 

وتزامنت زيارة غانتس بمرافقة قيادات في الجيش الإسرائيلي لقوات الجبهة الشمالية، مع اختتام تدريبات لفرق الجوالة التابعة للواء "ناحال" يحاكي قتال في لبنان؛ كما أجرى "تقييم للوضع" وجولة في نفق تابع للواء 300، الذي كان الجيش الإسرائيلي فد ادعى أنه تم حفره بواسطة عناصر تابعة لـ"حزب الله".

وزير الأمن الإسرائيلي غانتس:

"من خلفة تقف ايران، التي تستمر بنشاطها الاقليمي مثل دعم حزب الله ومنظمات ارهابية اخرى، وفي سعيهم للوصول الى ترسانة نووية عسكرية- وهو امر لا ينبغي السماح بحدوثة. دولة اسرائيل ستستمر بالعمل مع شركائها في العالم عموما والولايات المتحدة خصوصا، حتى لا تسمح لايران الوصول الى ترسانة عسكرية نووية".

 

وقال غانتس في ختام جولته في "القطاع اللبناني" للقيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي، إن "الجيش الإسرائيلي مستعد على طول الحدود الشمالية بالكامل، وهو بكامل استعداده في القطاع اللبناني بأفضل طريقة ممكنة".

وأضاف أنه "سنتعامل مع أي تهديد. إذا أقدم حزب الله على تحدي الجيش الإسرائيلي ودولة إسرائيل - فسوف يتحمل عواقب وخيمة للغاية وآمل ألا يحدث ذلك".

وادعى أن "إيران تقف وراء حزب الله؛ وهي تواصل العمل سواء في الساحة الإقليمية بدعم من حزب الله والمنظمات الإرهابية الأخرى؛ وسواء في سعيهم للوصول إلى قدرات عسكرية نووية - وهو أمر لا ينبغي السماح به".

وتابع أن "ستواصل دولة إسرائيل العمل مع شركائها في العالم بشكل عام والولايات المتحدة بشكل خاص ، "من أجل عدم السماح لإيران بالوصول إلى قدرات نووية".

 

اعلام العدو 

i24news

 

المصدر: موقع اضاءات الاخباري