كَتَبَ د.إسماعيل النجار:
مقالات
كَتَبَ د.إسماعيل النجار: "روسيا أم الولايات المتحدة الأميركية وأوروپا: مَنْ يستنزف مَنْ في هذه الحرب؟"
د.إسماعيل النجار
4 شباط 2023 , 21:19 م

كَتَبَ د.إسماعيل النجار: 

حربٌ طاحنة حصدت الحجر والبشر لَم تُبْقِ ولَم تَذَر،

عشرات الآف القتلى والجرحى، ودمارُ مُدُنٍ بكاملها، جميعها نتاج حصَّادَة الموت الأمريكية البريطانية على روسيا بوجهٍ صهيوعنصريٍّ أوكرانيّ.

واشنطن تستنزف الِاقتصاد الروسي والأَوروپي، وتستنزف البشرية في روسيا وكذلك في أوكرانيا، بينما هيَ لم تخسر جندياًواحداًفي ميدان المعركة، ولم يُدَمَّر لها جسر في بلادها.

- [ ] أميركا الصهيونية هذه شيطان الكرة الأرضية الأكبر، تحاول جاهدة استمرار اشتعال الحرب بين البلدين الجارين التاريخيَّين لكي تجعل اقتصاد روسيا يعاني لعشرات السنوات القادمة، ولكي تمنعها من ممارسة أي دورٍ عالميٍّ كدولةٍ عُظمَى، لكي تبقى هي الوحيدة المُهَيمِنَة على اقتصادالعالم بأسرِه،وعلى قراراته.

- [ ]

أوروبا بالكامل عاجزةعن معاندة أمريكا أو مواجهتها، بالرغم من التكلفة الباهظه التي تحملتها بسبب هذه الحرب التي زادت كلفتها، حتى الآن عن ال70مليار دولار أميركي، أي 50مليار يورو،

قدّمت أميركا مساعدات مادية وعسكرية لأوكرانيا، لكنهالم تسمح بمساس مخزونها الإستراتيجي من الصواريخ المتطورة والعتاد العسكري الألكتروني.

الخط الساخن يعمل ٢٤ ساعة باليوم، بين موسكو وواشنطن، لدرء الأخطار الكارثية المتوقعة، وتجنبها، وخصوصاً نشوب أي حرب نووية بين البلدين، وزرعَ الطمأنينة في قلب واشنطن، بعدم نشوب نزاع نووي مع روسيا،الأمرالذي دفعها للضغط على أوروبا، من أجل إستمرار الحرب واستنزاف روسيا.

الإصرارُ الأمريكيُ سيطيل الحرب، وستكبر الكارثة، لكنَّ القيصر الروسي لن يسمح بتمديدها أكثر من الوقت المسموح به روسياً، لذلك دعا الإحتياط وجمعَ ما يقارب ال 500 ألف جندي، ليكون العدد كافياً ومكتملاً لهجوم واسع النطاق على الأراضي الأوكرانية، من ثلاث جهات، ربما يبدأ خلال أسابيع قليلة، ويُنهي مهزلة الِاستمرار في الحرب، والإصرار على استنزاف الأمبراطورية البيضاء، وهزيمتها.

بيروت في...

4/2/2023

المصدر: موقع إضاءات الإخباري
الأكثر قراءة طريق القدس يمر في أذربيجان أيضاً
طريق القدس يمر في أذربيجان أيضاً
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً