سامي كليب يتنبأ واليكم ما قال.
أخبار وتقارير
سامي كليب يتنبأ واليكم ما قال.
17 شباط 2023 , 05:15 ص

في مقابلة لسامي كليب تنبأ حول العلاقة السورية السعودية وبالتالي الخليجية, لا نتبنى استنتاجاته لكونه غالباً ما يشطح كثيراً, قال سامي كليب:

سوريا ستعود الى الحصن العربي وبسرعة، السعودي عائد قريباً وقد زار مسؤول امني سوري السعودية مؤخراً بعد مروره ب بيروت وكان له استقبال كبير ولقاءات بنّاءة مع المسؤولين السعوديين ووزير الخارجية السعودي سيأتي الى سوريا خلال ايام والرئيس السيسي كان له مواقف تدعم سوريا عدة محطات ولقاءات في الفترة الأخيرة، الأمارات عادت وكذلك الأردن

والبحرين، ودول المغرب العربي وخاصة الجزائر لا مشكلة معها. الروسي قال بالحرف الواحد لوزير خارجية مصر انتم تركتم الساحة في سوريا لأيران؟! ولذلك كان هذا الترابط بين سوريا وايران والمقاومة !؟ وهذا الدور الإيراني المهم جداً فيها؟! لكن الرئيس الاسد لا يستطيع في المقابل التخلّي بسهولة ايضاً عن من دعمه وسانده طيلة السنوات الماضية وان يكون ناكر للجميل ولكن الحلول والمواقف الوسطية مُمكنة؟!

وقد تعود معادلة ال س-س في المستقبل وسوريا قد تعود للتأثير في الملف الداخلي اللبناني لأنها ستكون مُمثلة الدور العربية وبوابتهم لهذا الدور فيه بعد ان تعود الى الجامعة العربية؟!؟

٥- العرب سيكون لهم دور كبير في اعادة اعمار سوريا ومن المُمكن ل لبنان ان يستقيد إقتصادياً بشكل كبير من هذه الفرصة ايضاً عبر عدة طرق مباشرة او غير مباشرة؟!

وقال اخيراً انه امام الدول العربية تحدّيات هائلة في المستقبل القريب خاصة في مجالات اسواق الطاقة والنفط، الأمن الغذائي والزراعي، وتطوير تكنولوجيا المعلومات.. والا فهم قادمون على حصول تقهقر كبير في دورهم وفي مكانتهم بعد ان تمّ تدمير شبه كلّي لمعظم الدول العربية وخاصة لدول مهمة جداً وتفتيت وتمزيق بعضها ودفع معظمهم للتطبيع مع العدو؟!



المصدر: موقع إضاءات الإخباري