تعرف على أغرب أنواع الاكتئاب وأعراضه
منوعات
تعرف على أغرب أنواع الاكتئاب وأعراضه
27 شباط 2023 , 10:46 ص
يعتبر الاكتئاب من الاضطرابات النفسية الشائعة حيث يعاني نسبة كبيرة من الأشخاص من الإصابة بالاكتئاب .

أنواع الاكتئاب وأعراضه 

الاكتئاب الشديد

يستمر الاكتئاب الشديد لمدة أسبوع، ويعاني المريض خلاله من مجموعة أعراض عرضية كفقدان أو زيادة الوزن وعدم القدرة على النوم والتعب والقلق والتوتر وقلة الاهتمام بالأنشطة اليومية وضعف التركيز، وتختفي الأعراض بعد مرور الإسبوع.

الاكتئاب المستمر

يعاني المريض من الاكتئاب المستمر إذا ظل مصابًا بالاكتئاب لمدة عامين أو أكثر ويصاحبه العديد من الأعراض المحذرة ومنها عدم الرغبة في ممارسة الحياة أو التعامل مع البشر، وتغير الشهية، واليأس والإحباط، واضطرابات في النوم.

الاكتئاب الموسمي

تغير الفصول يعد هو السبب للإصابة بهذا النوع، و تحديدا في فصل الشتاء، ويرجع السبب إلى نقص فيتامين د بالجسم، مما يؤدي إلى تقلب المزاج والشعور بالقلق والتوتر.

اكتئاب ما بعد الولادة

تتعرض النساء لهذا النوع من الإكتئاب بعد الولادة بعدة أسابيع أو أشهر، وتشمل أعراضه "البكاء والقلق والتوتر"، ويمكن علاجه بتناول مضادات الاكتئاب، ومع ضرورة حصول الأم على الدعم المعنوي من المحيطين بهاوخاصة الزوج.

- اكتئاب الحيض أو اكتئاب الدورة الشهرية

تزداد إصابة النساء بنوع من الاكتئاب قبل الدورة الشهرية، و يسبب لهن تقلب المزاج والقلق وضعف التركيز واضطرابات النوم، ويختفي هذا الاكتئاب بعد انتهاء الحيض، ولكن إذا كان أعراضه شديدة، لا مانع من الحصول على مضادات الاكتئاب أو حبوب منع الحمل ولكن تحت مراقبة الطبيب


المصدر: موقع "healthline"
الأكثر قراءة تفجير أجهزة
تفجير أجهزة" البيجر"،ضربة تحت الحزام ولكن..؟؟؟
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً