رسالة قصيرة إلى أرسولا فون دير لاين،ر ئيسة المفوضية الأوروبية
أخبار وتقارير
رسالة قصيرة إلى أرسولا فون دير لاين،ر ئيسة المفوضية الأوروبية
3 أيار 2023 , 11:21 ص

كتب جبرا الشوملي"Jabra Shomali": رسالة الى أرسولا فون دير لاين رداً على تهنئتها للكيان الصهيوني المغتصب لفلسطين.

تحية طيبة وبعد.

إن رسالةَ التهنئةِ التي أرسلتِها إلى حكومة إسرائيل، والتي جاء فيها : نُهنِّئُكم بمناسبةِ الذِّكرى ال 75لعيدِ الِاستقلال،ونجاحكم في جعل ِالصحراءَ تُزهِر . تنطوي على مغالطات كبيرة.

إن هذه الرسالة يا سيدتي تمنحك علامةَ الصِّفر في مادّتَيْ التاريخِ والجغرافيا، وهذا الجهل لايليقُ برئيسةِ المفوضيةِ الأوروبية، وذلك للأسباب التالية:

1- في عام 1948 قامت دولةُ"إسرائيل"على أنقاضِ تهجير أكثر من 800 ألف فلسطيني بقوةِ السِّلاح ًِ من أراضيهم وبيوتهم، وعلى أنقاضِ مَسْحِ 531 قريةً وبلدة ًومدينةً، كانت موجودةً قبلَ احتلالِهم فلسطين، عن الوجود، وعلى أنقاضِ 75 مجزرةً دمويةً راح ضحيتها15000 شهيدٍ وشهيدة، غَيْرَ الذين استُشهِدوا في مسيرةِ الاقتلاعِ والتهجيرِبِالرصاص ومِنَ التعب والجوع والحر.

نحن ياسيدتي،ومعنا الكثيرُ من الدولِ والشعوبِ الحرّة نُسَمِّي ما جرى عام 1948: نكبةَ الشعبِ الفلسطيني، ولِعلمِكِ، فإنَّ الأممَ المتحدةَ سوف تُحْيِي، في الخامسَ عشرَ من أيار هذا العام، فعاليةً خاصةً في أروقتِها في الذكرى الخامسةِ والسبعينَ لنكبة فلسطين؛ وأنتِ مدعوةٌ للمشاركة في هذه الحفلِ التّراجِيدِيّ،لعلَّكِ تُصحِّحينَ رصيدَكِ الفقيرِ في عِلمِ التاريخ.

2- إنَّ فلسطينَ ليست، ولم تَكُنْ صحراء يا سيدتِي، فهي أرضُ العِنَبِ والتٍّينِ والزيتون ِ والرُّمّان ِ والبرتقال، فمِن باطن ِ أرضِها يخرج كل ما تشتهيه النفسُ الانسانيةُ في كُلِّ الفصول ، وعلى أرضها قامت أعرَقُ الحضاراتِ في التاريخ ، وانتِ مدعوّةٌ لزيارةِ هذا التاريخِ المُثبَتِ لتُشاهدي،بأُمِّ العَينِْ ،جنّةَ اللهِ على الأرض،لَعَلّكِ تُصَحِّحينَ رصيدَك الفقيرَ في عِلْمِ الجغرافيا .

وأخيراً أرجو من حضرتِكِ التّعَوُّدَ على الإصغاء لرواية أصحاب الأرض الأصليين.

التحيةُ والمحبَّةُ لِكُلِّ الدُّوَِل ِ والأشخاصِ والشعوبِ الداعمةِ للعدالة والسلام . 

المصدر: موقع إضاءات الإخباري