بشهادة سينتيا زرازير.. مريم مجدولين اللحام تكشف فساد بولا يعقوبيان
أخبار وتقارير
بشهادة سينتيا زرازير.. مريم مجدولين اللحام تكشف فساد بولا يعقوبيان
25 أيار 2023 , 10:47 ص

كشفت الإعلامية مريم مجدولين اللحام مصدر معلوماتها المتعلقة بـ " فساد النائبة بولا يعقوبيان"، وتحالفها السري مع أمين سر مجلس النواب عدنان الضاهر، ورئيس مجلس إدارة مجموعة بنك سوسيته جنرال في لبنان والأردن، المصرفي أنطون صحناوي.

وذلك كرد منها على الاتهامات التي وجهتها لها النائبة اللبنانية على خلفية التدوينة التي كشفت فيها تواطؤ يعقوبيان مع أمين سر مجلس النواب وتعاملها مع الصحناوي.

مريم مجدولين اللحام تستعين بخبيرة التجميل هدى درغام لتمويل جمالها

وسخرت الإعلامية اللبنانية على اتهامات النائبة المنتسبة لحزب " الإصلاح والتغيير" عبر تدوينة مقتضبة، أشارت فيها إلى أن جمالها ممول من قبل خبيرة التجميل هدى درغام.

مريم مجدولين اللحام تكشف فساد بولا يعقوبيان

وذلك قبل أن ترد على ما جاء على يعقوبيان في فيديو قصير، خرجت به عبر تويتر، أكدت فيه التزامها بمبادئ الصحافة وأخلاقيات المهنة.

ونفت عبره اتهامات مواطنتها، قائلة: " أنا صحفية من الطبقة العاملة الكادحة وبتأسف إنه في نائبة تمثل بيروت عم توصف الصحافيين بالمأجورين إن كان عليِّ أو على كتار من اللي بعدن لهلا مبدأيين مش وصوليين..".  

وتابعت: "لا بينباعوا ولا بينشروا وشغلهم الشاغل تبيان الحقائق بإستقلالية وهني الأحرص والأجرأ على المواجهة والنشر وخلق وعي مجتمعي حتى الناس أو الشعب ما ينغشوا بسياسيين أو سياسيات بدن يلغوا كل تاريخهم الأسود ويعملوه أبيض بالكذب".

وأكدت التزامها بأخلاقيات المهنة حتى لحظة نشر التغريدة، حيث أبانت أنها ستتخلى عن مبادئها في حجب هوية مصدر معلوماتها الخاصة لإثبات مصداقيتها، ودحض أقاويل النائبة التغيرية بشأن ارتهان بعض الصحافيين لصالح المال والمصلحة.

وغردت: "عادة أنا ما بكشف عن مصدر معلوماتي انطلاقا من كوني أخلاقية .. كما أني عادة ما بسجل بلا ما آخد إذن إنما حيطة مني سجلت وحرصاً على مصداقيتي ونضال الصحافة النظيفة غير المأجورة بلبنان وأنا بصفوفها.. إليكم مصدري النائبة التغيرية سينتيا زرازير".

وأضافت: " الأخبر بما يحدث في أروقة البرلمان وما يحدث في خبايا إدارة التحالف الوطني وما يحدث بالكتلة التغيرية وما يحدث مع الصحناوي ومجموعة البنكرجية القدامى ( العاملين في البنوك) أو المصرفيين الجدد ومنصات تمويل الإرادة.. ضميري مرتاح جداً لأن مش أنا اللي بفضح نهاراً وبساير ليلاً.. وجَنت على نفسها براقش".

النائبة سينتيا زرازير تفضح بولا يعقوبيان

وأرفقت الشريط المصور بجزئية من حديثها مع النائبة في حزب الإصلاح والتغيير سينيتا زرازير، حيث تحدثت الأخيرة عن علاقة زميلتها بولا يعقوبيان بأمين عام سر مجلس النواب في لبنان والحرس الخاص بالبرلمان، وأكدت على دعمها للحراس شهرياً بمغلفات مليئة بالدولار ويومياً بمآدب من الطعام".

كذلك ألمحت إلى وجود علاقة ودية بين بولا يعقوبيان والمصرفي أنطون صحناوي ومجموعة " جنود الرب" المتشددة، حيث أبانت أن الأولى منعتها من الخروج وفضح التهديدات التي تتلقاها من الصحناوي والمجموعة الشبابية المتشددة دينياً، قائلة: 

" هددوني ( الصحناوي وجنود الرب) بالذبح بساحة ساسين إذا بفوت.. واتصل فيِّ القاضي سعيد حديفة وقال لي المعلم بدو ياكِ ( الصحناوي) وشو ما بدك بصير وشو ما بدك منعملك.. ولما قررت أنه أكشف الموضوع بفيديوهات.. قالت لي بولا أوعى بتخربينا وبتدمرينا وبيقتلوني لإلي".

وأردفت متسائلة: " على أساس ما بتحكي معهم.. ليش ليقتلوها.. أنا اللي عم اتهدد ومزروبة.. وهي بتدخل وبتحضر الدعوى وما بتخليني إحضر".

وأوضحت سينتيا زرازير ساخرةً أن زميلتها في البرلمان اللبناني، تواصلت معها بعد انتشار المعلومات الخاصة بمغلفات الدولار ومآدب الوجبات المفتوحة لحرس المجلس النيابي، وحاولت التبرؤ من الحقيقة بتشويه صورة الإعلامية مريم مجدولين اللحام بالإشارة إلى أنها مرتشية ومأجورة من قبل الصحناوي.

بولا يعقوبيان تتهم مريم مجدولين اللحام بالمحسوبية

وكانت الإعلامية السابقة بولا يعقوبيان، قد تبرأت من فحوى خبر " مغلفات الدولار وموائد المأكولات والوجبات المفتوحة" الذي نشرته الصحافية مريم مجدولين اللحام، وذلك في عدة فيديوهات قصيرة عبر السوشيال ميديا. 

اتهمت فيها ناشرة الخبر بالمحسوبية والعمل لتشويه صورتها لصالح جهات سياسية معينة، مغردة: " انحدار مستوى الصحافة غير مسبوق.. للأسف بمهنة اشتغلت فيها لمدة 25 سنة".

وأضافت: "اليوم وصل خبر عني قلب الحقائق بخبر مدفوع تمنه.. إنه بعمله مآدب ومغلفات.. اللي بتابعني بيعرف أني بحكي عن سكرات نبيه بري.. وكيف الحرس بيتعاطوا خاصة مع الشباب الثوار.. الي طلع بوجه الحرس هو صوتي.. وقدمت تعديلات لحتى تصبح وضعية هالشاب سوية".

وتابعت: " بس قبضوا على الأخبار الكاذبة.. لكن الإيجابية بهيدا الشي اللي صار.. أنه الناس عم تكتشف كيف فيه دخان بلا نار.. أنا بفتخر أني عم قاتل مافيا السلطة وأحزاب التركيبة دون توقف.. اليوم عم يقاتلوني عبر مواقع مأجورة وبعض الإعلاميين".

واستطردت: " بتقدر وحدة هيك عليي.. لأن دافعيلا قرشين ما بعرف إذا جنود البنك أو حزب سياسي عامل حاله سيادة وبمول.. كله ببين مافي شي بيتخبى.. الإيجابية الناس عم توعى على جنود البنك لحزب الله وكل أحزاب الله بكل الطوائف".

الأكثر قراءة مصير النظام الرسمي العربي
مصير النظام الرسمي العربي
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً