كَتَبَ د. إسماعيل النجار:
مقالات
كَتَبَ د. إسماعيل النجار: "القُرنَةُ السوداءُ شاهد على فِتنَةِ جعجع،والجيش حَسَمَ الأمر".
د. إسماعيل النجار
4 تموز 2023 , 05:07 ص


ليسَ غريباً على رئيس حزب القوات اللبنانية فبركَة إتهامات خطيرة وإلصاقها بِمَن يختلف معه، أو يُخاصِمَهُ.

سمير جعجع صاحب السجل الأسوَد، يحاول الِاستثمار بدماء قَتلَىَ القرنَةِ السوداء، ويتَّهِمُ مناطق الجِوارِ، بتنفيذ جريمة قتل الشاب هيثم طَوق، الأمرُ الذي وَتَّرَ الأجواء في المنطقةِ الشمالية، ودفعَ ببعض الشبّان في بشرّي

إلى حَمْل ِ السلاح،والتهديد بِاستخدامه، لكنَّ سُرعَةَ تحرَُكِ الجيش اللبناني إلى مكان الحادث، ووصولَ الطوافاتِ العسكريةَ إلى أجوائها كشفت حقيقة ما كانَ مُخَبَّأً ومستورا.

في نفس الوقت أكّدَ الطبيبُ الشرعيُّ الذي كشفَ على جثة القتيل، أنّ فرضيَّةَ التقنيص بعيدة كل البُعدعن الواقع والحقيقة، وأنَّ الرجلَ مُصابٌ بِطلق ٍ ناريٍّ في كتفهِ من الأعلى للأسفل، والرصاصةَ مستقرَّةٌ في الفخذ، بينما وُجِدَ شظيتان في الرئَة مما تسبب في الوفاة.

وبالمعلومات المستقصاة عن قُرب، أنّه عند وصول قوات فوج المغاوير في الجيش اللبناني إلى المنطقة، فوجئوا برمايات نارية كثيفة استهدفتهم، من معسكرِ تدريبٍ لحزبِ القواتِ اللبنانيّة على القِمَّة.

ربما المكان الذي قُتِلَ فيه هيثم طَوق، خلال عملية تدريب أو مناورة،مما استدعى الرَّدَّ عليهم ودارت إشتباكاتٌ عنيفةٌ بين الطرفين اِنتهت بمقتل ِ شاب ثانٍ من آل طوق، برصاص الجيش يُدعى مالك طوق، وأُصيبَ آخر ُتَم نقلهم إلى مستشفيات المنطقة، وتمكنت قوات المغاوير من دخول المعسكر واعتقال العديد منهم، وصادرت أسلحة.

طلب الجيش تعزيزات عسكرية كبيرة، اعترضَ طريقها عناصرُ مسلحةٌ من حزب القوات انتشرت على طول الطريق المؤدي إلى القرنة السوداء، لإعاقةِ وصولها وتأمين عودة العشرات من عناصرهم الفارين من المعسكر، عبر الوديان إلى بلداتهم.

إذاً فرضية التقنيص مستبعدَة، سقطت وسقطَ معها مشروع جعجع الإستثماري الفتنوي، وأصبحَ جُل ما يريدُهُ تهدئةُ نفوسِ أهالي القتلى، ولفلفَةِ الأمرِ معَ قيادةِ الجيش.

في نفس الوقت وفي موازاةذلك خرجت أصواتٌ قواتيةٌ، مثل تابت تابت وابراهيم الصقر، يتَّهمون قائدَ الجيشِ بالتزَلُفِ لِحِزْبِ اللهِ، وتقديمِ أوراق إعتماد له، من أجل وصوله إلى قصر بعبدا!

مُستغَرَب كل ما يقولهُ هؤلاء عن قائد الجيش، اليوم فقط،لأنه كشفَ عنهم الغطاء، وفضحَ ما يقوم بهِ حزبُ القواتِ "اللبنانية"، الذي يطالبُ رئيسُهُ بتجريدِ المقاومةِ من سلاحِها.

المخطط القواتي يهدف إلى خلق خلافات مع المحيط المسلم، تبريراً لإقامةِ كانتون مسيحي مُنعزل، على غرار إقليم كردستان العراق، يُجلَبُ إليهِ كافّةُ القوىَ الأجنبيةِ الِاستعماريةِ، وأجهزة المخابراتِ الغربيةِ،لهدفين أصبحا معروفين لدى الجميع، وهُما : السيطرةُ على حقول ِ النّفطِ، في المنطقة المقابِلَةِلكسروان والبترون، ومحاصرة حزب الله من الداخل، والقضاء على منافسيه المسيحيين؛

وهذا حلم قديم جديد لسمير جعجع، منذ حالات حتماًلغايةاليوم، وسيتجدّدُ لطالما هذا المخلوقُ بقيَ خارج قضبان ِ السجن،

بيروت في...

3/7/2023

المصدر: موقع إضاءات الإخباري