بالفيديو روبوتات شمسية تعيد تشجير غابات الأمازون في بيرو
علوم و تكنولوجيا
بالفيديو روبوتات شمسية تعيد تشجير غابات الأمازون في بيرو
15 تموز 2023 , 05:40 ص

تقوم منظمة غير حكومية في بيرو بتجريب استخدام الروبوتات الشمسية لإعادة تشجير غابات الأمازون، وذلك بهدف مساعدة في الحفاظ على هذه المنطقة الحيوية التي تعد رئة الأرض، والتي تتعرض لانهيار ودمار بسبب الأنشطة البشرية مثل الحطب والتعدين والزراعة.

الروبوت الزراعي "YuMi"

تستخدم المنظمة الروبوت الزراعي "YuMi" الذي يعمل بالطاقة الشمسية ويمكنه زراعة 600 شجرة في يوم واحد، ويعتبر هذا الروبوت أداة جديدة وفعالة لإعادة التشجير في المنطقة. تعمل المنظمة بالتعاون مع شركة الروبوتات السويسرية ABB لتجربة هذا المشروع.

منطقة الأمازون البيروفية

تعتبر المنطقة الأمازون البيروفية منطقة حيوية للغاية، وتتعامل الحكومة والمجتمع المدني بجدية مع المشكلات البيئية التي تواجهها، وتسعى لحماية البيئة والتنوع البيولوجي في المنطقة. تهدف هذه المبادرة للمساهمة في هذا الجهد، وتعتبر خطوة إيجابية نحو الحفاظ على هذه المنطقة الحيوية وتجنب الانهيار البيئي. 

أهمية الروبوت الزراعي 

يمكن أن يكون للروبوت الزراعي دور هام في هذا المجال، حيث يمكنه تحقيق نتائج أفضل وأسرع من العمل اليدوي التقليدي، ويمكن أن يساعد في زيادة كفاءة عمليات إعادة التشجير وتحسين نوعية الأشجار المزروعة. 

وباستخدام التكنولوجيا الحديثة، يمكن للسكان المحليين المشاركة في هذا العمل وتعلم استخدام الروبوتات الزراعية، وهو ما يمكن أن يساعد على تحقيق نتائج أفضل وأكثر فاعلية في حماية البيئة وإعادة تشجير الغابات.

المصدر: موقع إضاءات الإخباري