صورة غامضة تظهر هيكلاً ثلاثي الأضلاع تحت جليد أنتاركتيكا
علوم و تكنولوجيا
صورة غامضة تظهر هيكلاً ثلاثي الأضلاع تحت جليد أنتاركتيكا
2 آب 2023 , 08:29 ص

تثير صورة التقطتها الأقمار الصناعية فوق الجزء الجنوبي من سلسلة جبال Ellsworth في أنتاركتيكا جدلاً كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يعتقد بعض المستخدمين أنها تظهر هيكلاً ثلاثي الأضلاع على شكل هرم، مشابه لهرم الجيزة الأكبر في مصر. وقد رُصدت هذه الكتلة الضخمة على الأقل بعض القمم ذات المظهر الغريب في المنطقة، ويبلغ قياس واحد منها كيلومترين في كل اتجاه من قاعدتها المربعة.

هيكل غريب في القارة القطبية الجنوبية 

ويتساءل البعض عما إذا كان هذا الهيكل الغريب يشير إلى وجود حياة اصطناعية أو مجتمع سري للمتنورين في هذه المنطقة البعيدة، أو إذا كان تصميمه ناتجًا عن نشاط بشري. وقدم آخرون أفكارًا أكثر غرابة، حيث كتب أحد المستخدمين: "هذا الهيكل ينتمي إلى الحضارة التي كانت موجودة قبل الطوفان. منذ حوالي 10000 عام، كانت القارة القطبية الجنوبية دافئة .

ماهو الهرم الموجود في القطب الجنوبي ؟

ومع ذلك، يعتقد الخبراء أن هذا الهرم المزعوم هو في الواقع مجرد جبل، وهو سمة من سمات المناطق الجليدية المعروفة باسم "قمة الجبل الهرمي". وتقع هذه القمم في جبال Ellsworth، التي تعتبر أعلى سلسلة جبال في القارة القطبية الجنوبية، وتبلغ طولها 350 كم وعرضها 48 كم في تكوين من الشمال إلى الجنوب على الهامش الغربي لجرف رون الجليدي في ماري بيرد لاند.

منطقة القطب الجنوبي  

وتعد هذه المنطقة البعيدة من الأرض موطنًا لدرجات حرارة شديدة البرودة، حيث يبلغ متوسط درجة الحرارة في جبال Ellsworth حوالي 30 درجة مئوية تحت الصفر، ولا يحتوي النطاق إلا على نافذة قصيرة للزيارة، وأفضل وقت للرحلات الاستكشافية هو من نوفمبر إلى يناير.

أهمية البحث العلمي في اكتشاف الأرض

ومن المهم أن نعرف أن البحث العلمي واستكشاف الأرض يساهمان في فهمنا لطبيعة العالم وتحدياته، ويمكن أن يوفرا معلومات قيمة وفريدة للأجيال القادمة. ولذلك، يجب أن نتعلم كيفية الاستفادة من التكنولوجيا والمعلومات بشكل مسؤول ومسؤولية عند نشر الأخبار والمعلومات في وسائل الإعلام الاجتماعية وعلى الإنترنت، ونحن بحاجة إلى التحلي بالحذر والتمييز حتى لا ننشر أخبار كاذبة أو مضللة.

وفي النهاية، يجب علينا أن نتذكر أن الطبيعة تحمل العديد من الأسرار والغموض، وأن هذا الجزء البعيد والقاسي من العالم يحتوي على العديد من الألغاز التي يمكن أن تفتح الأبواب لفهم أعمق لعالمنا. وربما يكون هذا الهرم الجليدي المزعوم مجرد جبل، ولكنه يذكرنا بأن العالم لا يزال يحتفظ بالكثير من الغموض والأسرار التي يتعين علينا استكشافها وفهمها.

المصدر: ديلي ميل البريطانية