ترجمات/ المدعي العام في نيويورك :قام ترامب بتضخيم صافي ثروته بمقدار 2.2 مليار دولار
ترجمات
ترجمات/ المدعي العام في نيويورك :قام ترامب بتضخيم صافي ثروته بمقدار 2.2 مليار دولار
31 آب 2023 , 03:31 ص


زعمت المدعية العامة في نيويورك، ليتيتيا جيمس ، أن الرئيس السابق ترامب قام بتضخيم صافي ثروته بما يصل إلى 2.2 مليار دولار، وفقًا لوثائق المحكمة المقدمة يوم الأربعاء.

وجاء هذا الادعاء كجزء من دعوى قضائية رفعها جيمس ضد ترامب ومنظمة ترامب واثنين من أبناء الرئيس السابق الذين زعموا أكثر من عقد من الاحتيال.

يشغل كل من دونالد ترامب جونيور وإريك ترامب حاليًا منصب نائب الرئيس التنفيذي في منظمة ترامب، ويلعبان أدوارًا بارزة في الذراع التجاري لوالدهما. وكانت إيفانكا ترامب قد أدرجت سابقًا في الدعوى، لكن قاضي الاستئناف بالولاية رفضها لاحقًا.

وأدرج جيمس الرقم الجديد في وثيقة قضائية تحث القاضي على إصدار حكم جزئي ضد ترامب قبل المحاكمة المقررة في 2 أكتوبر.


وزعمت أن ترامب ضخم ثروته الصافية بمئات الملايين من الدولارات بين عامي 2011 و2021. وفي عام 2014، اتهم جيمس ترامب بالمبالغة في صافي ثروته بما يصل إلى 2.225 مليار دولار.

"على الرغم من أن هذا مجرد غيض من فيض أكبر بكثير من الخداع الذي يكون المدعي على استعداد لفضحه في المحاكمة - الأمر الذي قد يؤدي إلى اقتطاع مليارات أخرى من صافي ثروة السيد ترامب - إلا أنه أكثر من كافٍ للسماح لهذه المحكمة بالحكم باعتبارها قاضيًا". كتب جيمس: "من الناحية القانونية، فإن كل [بيان للظروف المالية] من عام 2011 إلى عام 2021 كان كاذبًا أو مضللاً".

تزعم الدعوى القضائية أن شركة ترامب قامت بتضخيم وتقليص قيمة أصولها بشكل خاطئ لدفع ضرائب أقل وتحسين تغطيتها التأمينية. ويسعى جيمس إلى فرض غرامات مالية بقيمة 250 مليون دولار، بالإضافة إلى منع ترامب وأبنائه من العمل كمسؤولين أو مديرين للشركات المسجلة أو المرخصة في نيويورك.

وقال محامو ترامب إن "السجل الذي لا جدال فيه" في القضية يثبت أن الرئيس السابق "ملياردير" يترأس إمبراطورية عقارية وترخيص دولية "ناجحة للغاية" لعقود من الزمن.

ومع ذلك، على الرغم من هذه الحقائق التي لا جدال فيها، وعلى الرغم من اعترافها هنا بأن الرئيس ترامب هو ملياردير ناجح حتى وفقًا لمعاييرها الخاصة التي تم التلاعب بها، فقد أمضت NYAG وقتًا طويلاً وأنفقت أموال دافعي الضرائب في مطاردة الرئيس ترامب من خلال الخوض في اتفاقيات تجارية خاصة بالكامل ومكتملة بنجاح. – التي تم استيفاء أحكامها بالكامل – بين أطراف متطورة للغاية”، جاء في الاقتراح المشترك.

وأرفق بالمذكرة نص أقوال ترامب التي استمرت أكثر من ست ساعات أمام المدعين العامين في أبريل/نيسان.

وفي شهادته، هاجم ترامب المدعين العامين مرارًا وتكرارًا، ووصف القضية بأنها "سخيفة" و"وصمة عار".

"ومن العار أن يقوم شخص ما بمثل هذا العمل الجيد، مركز المؤتمرات في نيويورك، أشياء كثيرة فعلتها لهذه المدينة، الوظيفة في الجانب الغربي من مانهاتن، آلاف الأشخاص العاملين والآن يجب علي أن آتي و قال ترامب: “أبرر نفسي لك”.


THE HILL

المصدر: إضاءات