اكتشاف جديد يكشف عن بنية القلب ويساهم في فهم أمراضه
علوم و تكنولوجيا
اكتشاف جديد يكشف عن بنية القلب ويساهم في فهم أمراضه
17 تشرين الثاني 2023 , 09:41 ص

توصل فريق من الباحثين في جامعة كنتاكي بالمملكة المتحدة إلى اكتشاف جديد يكشف عن بنية القلب ويساهم في فهم أمراضه. وقد أسهم الدكتور كينيث س. كامبل، مدير الأبحاث الانتقالية في قسم طب القلب والأوعية الدموية بكلية الطب، في هذا الاكتشاف الهام.

البروتينات التي تعمل في القلب

تتعدد البروتينات التي تعمل في القلب لتنظيم عمليات ضخ الدم وانبساط وانقباض العضلات القلبية. ومن بين هذه البروتينات المهمة الميوسين وبروتين C المرتبط بالميوسين القلبي (cMyBP-C) وبروتين التيتين. وتتفاعل هذه البروتينات مع بعضها البعض لتسهم في وظيفة القلب بشكل طبيعي.

تحليل بنية القلب

لقد تمكن الباحثون من تحليل بنية القلب على المستوى الجزيئي، واكتشفوا وجود خيوط صغيرة تسمى الخيوط والتي تتألف من البروتينات المذكورة. وتعتبر هذه الخيوط جزءًا أساسيًا في عملية ضخ الدم وتنظيم وظيفة القلب.

وتشير الدراسة إلى أن هناك تعقيدات في بنية بروتين الميوسين، حيث يتكون كل خيط من نحو 2000 جزيء مرتب في بنية معقدة. وقد اكتشف الباحثون أن هناك ثلاثة أنواع مختلفة من التيجان في القلب، مما يفتح الباب أمام فهم أفضل لعملية التحكم في عضلة القلب.

بروتين الميوسين

وبالإضافة إلى ذلك، تم اكتشاف وجود بروتين الميوسين المرتبط بالبروتين C داخل البنية، وهو بروتين يرتبط بأمراض القلب الوراثية. هذا الاكتشاف يعزز فهمنا لترتيب الجزيئات داخل القلب ويمكن أن يساهم في تطوير استراتيجيات علاجية جديدة لهذه الأمراض.

أهمية الاكتشاف الجديد

إن الاكتشاف الجديد الذي قدمه الباحثون في جامعة كنتاكي يساهم في توسيع معرفتنا حول بنية القلب ووظيفته، ويفتح آفاقاً جديدة لفهم أمراض القلب وتطوير علاجات فعالة لها. يعد هذا الاكتشاف خطوة هامة نحو تحسين صحة القلب والحد من مخاطر الأمراض القلبية.



المصدر: موقع إضاءات الإخباري