بالفيديو نشطاء يقتحمون معبد يهودي بتل أبيب ويرفعون الآذان فيه
منوعات
بالفيديو نشطاء يقتحمون معبد يهودي بتل أبيب ويرفعون الآذان فيه
15 كانون الأول 2023 , 06:16 ص

في واقعة غير معتادة، دخل نشطاء يساريون إلى المعبد الكبير في مدينة تل أبيب وسط إسرائيل ورفعوا الآذان، وذلك فيما يبدو كرد على اقتحام جنود إسرائيليين مسجدا في جنين شمالي الضفة الغربية وأداء صلوات تلمودية داخله.

وقال موقع "سروغيم" الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس: "بعد أن ردد جنود الجيش الإسرائيلي صلاة "شماع يسرائيل" (اسمع يا إسرائيل) في مسجد جنين، دخل ناشطون يساريون إلى المعبد الكبير في تل أبيب وقاموا برفع الآذان".


وفي وقت سابق من اليوم الخميس، اعترف الجيش الإسرائيلي، باقتحام عدد من جنوده مسجدا في مخيم جنين والغناء في داخله والقيام بأداء طقوس تلمودية أيضا.

وأكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن أحد جنود الجيش الإسرائيلي قد اقتحم مسجدا وقام بأداء طقوس تلمودية بداخله والغناء أيضا بعدما صعد على المنبر، ما دفع بقيادة الجيش نفسه إلى إبعادهم عن "النشاط"، على حد قول الصحيفة.

وهتف جنود إسرائيليون في المسجد الكبير في مدينة جنين "إسمع إسرائيل" حاملين "ميكروفون" المسجد الأساسي، في وقت صرح جندي آخر باللغة العربية: "أعزائي السكان، انتهت القصة. لن نقبل بوجود إرهابيين في المخيم".

وبدوره، قال إيتمار بن غفير، وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إنه لا مجال لتأديب هؤلاء الجنود في أثناء الحرب، ولا داعي لذلك الأمر، بدعوى أنها أمور لا تهم الجيش الإسرائيلي.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" مساء اليوم: "غادرت قوات الجيش الإسرائيلي قلب مخيم جنين للاجئين، بعد أكثر من 60 ساعة من عملية واسعة النطاق، شملت القضاء على عشرات الإرهابيين، وتوقيف المئات واعتقال العشرات".

المصدر: سبوتنيك+ موقع إضاءات الإخباري