سيادة المطران عطا الله حنا للوفد الكنسي النرويجي:
أخبار وتقارير
سيادة المطران عطا الله حنا للوفد الكنسي النرويجي: " نتمنى ان تتحقق العدالة في بقعة غيبت عنها العدالة و لسنين طويلة "
ربى يوسف شاهين
20 آذار 2024 , 05:52 ص


إعداد ومتابعة: ربا يوسف شاهين


استقبل سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس وفدا كنسياً من النرويج ضم عدداً من الكنائس المسيحية هناك والذين وصلوا في زيارة تضامنية مع شعبنا وهم يحملون شعار " لا للحرب ونعم للعدالة والسلام " .

وقد استقبلهم سيادته في كنيسة القيامة مرحباً بزيارتهم و متحدثا عن تاريخ هذا المكان المقدس ومكانة مدينة القدس في المسيحية باعتبارها القبلة الأولى والوحيدة للمسيحيين وحاضنة أهم مقدساتهم لا سيما كنيسة القيامة المجيدة حيث القبر المقدس الذي منه انبلج نور الحياة والانتصار على الموت .

وقال سيادة المطران عطاالله حنا:

نحن في فترة الصوم التي نستعد فيها لعيد القيامة ونرفع الدعاء إلى الله في هذا المكان المقدس من أجل هذه الأرض التي تنزف دماً ومن أجل شعبها المظلوم و المنكوب وخاصة في غزة ومن أجل أن يتحقق السلام الحقيقي المبني على العدالة لكي ينعم شعبنا الفلسطيني بحياة كريمة ملؤها السلام والهدوء والطمأنينة بعيداً عن الاحتلال والقمع والظلم .

وتابع سيادة المطران عطاالله حنا :

نشكركم على مواقفكم النبيلة ونتمنى أن يصل صوتكم إلى كل مكان في هذا العالم وأن يتحرك أصحاب القرار الذين يتحكمون بمصائر الشعوب من أجل وقف هذه الحرب والوقوف إلى جانب الفلسطينيين في قضيتهم العادلة وما يريدونه الفلسطينيون ليس أمراً عسيراً أو مستحيلاً بل هو مطلبٌ عادلٌ اذ يحق لهم أن يعيشوا بحرية وسلام في وطنهم مثل باقي شعوب العالم .

وأوضح سيادة المطران عطاالله حنا:

الكنائس المسيحية في ديارنا أكدت بأنها ترفض الحرب وتنادي بالسلام ونحن نؤكد أمامكم في هذا المكان المقدس بأننا نرفض الانتهاكات الخطيرة التي ترتكب بحق شعبنا الفلسطيني ونرفض استهداف المدنيين ونطالب بأن يتوقف العدوان وأن تتم إغاثة أهلنا في غزة الذين يتعرضون للتجويع فمأساة غزة المروعة لا يمكن وصفها بالكلمات .

وأكد سيادة المطران عطاالله حنا:

لا نؤمن بالحروب ولا نؤمن بثقافة العنف والقتل والانتقام بل ننادي بالعدالة والسلام واحترام الكرامة الإنسانية وعندما تمتهن كرامة الإنسان الفلسطيني وحقه المبدئي في أن يعيش بحرية وسلام في وطنه يجب أن نرفع الصوت جميعاً مطالبين بتحقيق العدالة في أرضٍ غيبت عنها العدالة و لسنين طويلة .

وفي نهاية اللقاء...

تحدث سيادته عما تتعرض له مدينة القدس كما وقدم للوفد وثيقة الكايروس الفلسطينية واجاب على عدد من الأسئلة والاستفسارات .

المصدر: موقع إضاءات الإخباري