سيادة المطران عطا الله حنا: نتمنى أن تتسع رقعة أصدقاء شعبنا في سائر أرجاء العالم .
أخبار وتقارير
سيادة المطران عطا الله حنا: نتمنى أن تتسع رقعة أصدقاء شعبنا في سائر أرجاء العالم .
20 نيسان 2024 , 20:44 م


إعداد ومتابعة: ربا يوسف شاهين


قال سيادة المطران عطا الله حنا من القدس المحتلة:

بأنني لم أفاجأ من الفيتو الأمريكي كما وغيري أيضاً من أبناء شعبنا لم يفاجؤوا بهذا فقد تعودنا على هذا الفيتو بشكل دائم ومستمر عندما تكون هنالك قرارات وإجراءات متعلقة بالقضية الفلسطينية وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مظالم.

وأوضح سيادة المطران عطاالله حنا:

ولكن في المقابل فإن باقي الدول و بغالبيتها الساحقة صوتت لصالح فلسطين و كأن هذه الدول في مكان وأمريكا في مكان آخر وهذا أن دل على شيء فهو يدل أيضاً على اتساع رقعة التضامن مع شعبنا في هذا العالم .

إن الفيتو الأمريكي أفشل قراراً لصالح الفلسطينيين ولكنه في المقابل أظهر أن هنالك أصدقاء لفلسطين هم حريصون على مصلحة شعبنا وقضيته العادلة وهؤلاء يستحقون منا الثناء والشكر وأن نبقى على علاقة طيبة و وطيدة معهم على أمل أن تتسع رقعة أصدقاء شعبنا بشكل أكبر في سائر أرجاء العالم .

وأضاف سيادة المطران عطاالله حنا:

بأنه قد مر 197 يوماً والحرب ما زالت مستعرة ومتواصلة وبشكل يدمي القلوب.

إن الدمار والخراب والدماء والاحزان منتشرة في سائر ارجاء القطاع وما يحدث في غزة من مآس إنسانية لا يمكن أن يستوعبه عقل بشري ولذلك فإننا نطالب ونناشد مجدداً بضرورة العمل على وقف هذه الحرب التدميرية والتي يدفع فاتورتها المدنيين وخاصة شريحة الأطفال .

واكد سيادته على ضرورة :

أن تتكثف حملات الإغاثة فلا يجوز أن يترك أهلنا هناك يتضورون جوعاً في ظل واقع مأساوي يراد من خلاله إحداث نكبة جديدة وتهجير جديد .

أوقفوا الحرب حقناً للدماء ... ووقفاً للدمار .

المصدر: موقع إضاءات الإخباري