وفد حماس يغادر القاهرة إلى الدوحة
أخبار وتقارير
وفد حماس يغادر القاهرة إلى الدوحة
9 أيار 2024 , 15:01 م

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق إن وفد الحركة غادر القاهرة قبل قليل متجهًا للدوحة.

وأضاف الرشق، في بيان صحفي وصل "شبكة قدس" إن إقدام الاحتلال على على اجتياح رفح واحتلال المعبر، يهدف إلى قطع الطريق على جهود الوسطاء، وتصعيد العدوان وحرب الإبادة.

وأكد الرشق على تمسك الحركة والتزامها بموقفها الموافق على الورقة التي قدمها الوسطاء.

ويوم الإثنين، قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس إنها وافقت على المقترح المصري والقطري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وجاء في بيانٍ صدر عن الحركة: "أجرى الأخ المجاهد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اتصالاً هاتفيا مع رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ومع وزير المخابرات المصرية السيد عباس كامل، وأبلغهم موافقة حركة حماس على مقترحهم بشأن اتفاق وقف إطلاق النار"

وكشفت مصادر خاصة لـ "شبكة قدس"، مساءالإثنين، تفاصيل الورقة التي قدمها الوسطاء أمس الأحد في 5 مايو\أيار 2024 للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة في ظل الحرب المتواصلة للشهر الثامن على التوالي.

وحصلت "شبكة قدس" على المبادئ الخاصة بالاتفاق، والتي تتضمن الاتفاق الإطاري الذي يهدف إلى إطلاق سراح جميع الأسرى الإسرائيليين الموجودين في قطاع غزة من مدنيين وجنود سواء أكانوا على قيد الحياة أم غير ذلك ومن جميع الفترات والأزمنة مقابل أعداد من الأسرى في سجون الاحتلال يتم الاتفاق عليها.

وبحسب المبادئ، تنص الورقة على العودة إلى الهدوء المستدام وبما يحقق وقف إطلاق النار الدائم، وانسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة، وإعادة الإعمار ورفع الحصار.

الأكثر قراءة تعّرف على اميركا كما هي
تعّرف على اميركا كما هي
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً