تقليل استهلاك اللحوم المصنعة يمكن أن يمنع مئات الآلاف من حالات السكري
منوعات
تقليل استهلاك اللحوم المصنعة يمكن أن يمنع مئات الآلاف من حالات السكري
10 تموز 2024 , 10:09 ص

توصلت دراسة جديدة إلى أن تقليل استهلاك اللحوم المصنعة يمكن أن يكون له فوائد صحية كبيرة.

اقترح الباحثون أن تخفيض استهلاك اللحوم المصنعة بنسبة الثلث يمكن أن يمنع أكثر من 350,000 حالة إصابة بالسكري في الولايات المتحدة لوحدها خلال العقد القادم.

هذا التخفيض - بما يعادل تناول حوالي 10 شرائح أقل من اللحم أسبوعياً - يمكن أن يؤدي أيضاً إلى تقليل عشرات الآلاف من حالات أمراض القلب وسرطان القولون والمستقيم.

تفاصيل الدراسة وأدوات المحاكاة المستخدمة

أجريت الدراسة بواسطة فريق من الأكاديمية العالمية للزراعة وأنظمة الغذاء في جامعة إدنبرة وجامعة نورث كارولينا في تشابل هيل، حيث قام العلماء بتطوير أداة محاكاة لتقدير التأثيرات الصحية لتقليل تناول اللحوم المصنعة واللحوم الحمراء غير المصنعة.

تأثير تقليل استهلاك اللحوم على الأمراض المزمنة

في حين أن العديد من الدراسات قد أظهرت ارتباطاً بين الاستهلاك العالي للحوم المصنعة والأمراض المزمنة، إلا أن القليل منها قد نظر في كيفية تحسين النتائج الصحية بتقليل تناول اللحوم.

تشير بعض الأبحاث أيضاً إلى أن اللحوم الحمراء غير المصنعة قد تزيد من خطر الأمراض المزمنة، لكن الأدلة لا تزال ضعيفة.

محاكاة النتائج الصحية

باستخدام بيانات من مسح صحي وطني لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، قام الباحثون بإنشاء عينة محاكاة للسكان البالغين في الولايات المتحدة.

هذه "المحاكاة الدقيقة" هي الأولى من نوعها التي تقدر تأثيرات تقليل استهلاك اللحوم المصنعة واللحوم الحمراء غير المصنعة على مختلف النتائج الصحية في الولايات المتحدة.

الفوائد الصحية المتوقعة

قدّر الفريق كيف يمكن أن تؤثر تغييرات استهلاك اللحوم على خطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب وسرطان القولون والمستقيم والموت، وكانت النتائج مدهشة، حيث أن تقليل استهلاك اللحوم المصنعة بنسبة 30% يمكن أن يؤدي إلى 92,500 حالة أقل من أمراض القلب و 53,300 حالة أقل من سرطان القولون والمستقيم خلال عقد، بالإضافة إلى منع أكثر من 350,000 حالة من السكري.

تأثيرات تقليل استهلاك اللحوم الحمراء غير المصنعة

درس الباحثون أيضاً تأثيرات تقليل استهلاك اللحوم الحمراء غير المصنعة فقط وتقليل استهلاك كلا النوعين من اللحوم، ووجدوا أن تقليل كليهما بنسبة 30% يمكن أن يمنع أكثر من مليون حالة من السكري، 382,400 حالة من أمراض القلب، و84,400 حالة من سرطان القولون والمستقيم.

وحتى تقليل استهلاك اللحوم الحمراء غير المصنعة فقط بنسبة 30% يمكن أن يمنع أكثر من 732,000 حالة من السكري، 291,500 حالة من أمراض القلب، و32,200 حالة من سرطان القولون والمستقيم.

الحاجة إلى المزيد من الأبحاث

تشير الدراسة إلى أن عدد الحالات المرضية التي تم منعها كان أكبر بتقليل استهلاك اللحوم الحمراء غير المصنعة لأن الناس عادة ما يتناولون اللحوم الحمراء غير المصنعة أكثر من اللحوم المصنعة، ومع ذلك، يحذر الباحثون من أن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لفهم تأثيرات اللحوم الحمراء غير المصنعة على خطر الأمراض المزمنة.

المصدر: مجلة The Lancet