عملة XRP ترتفع وتتجاوز مكاسب بيتكوين مع انتهاء قضية ريبل وهيئة الأوراق المالية
منوعات
عملة XRP ترتفع وتتجاوز مكاسب بيتكوين مع انتهاء قضية ريبل وهيئة الأوراق المالية
8 آب 2024 , 13:56 م

قفزت أحجام التداول لتصل إلى ثلاثة أضعاف، وارتفعت الفائدة المفتوحة على العقود الآجلة المرتبطة بعملة الريبل XRP بمقدار 200 مليون دولار خلال الـ 24 ساعة الماضية، مع وصول قضية ريبل وهيئة الأوراق المالية الأميركية إلى تسوية.

سجلت عملة XRP ارتفاعاً بنسبة 17% لتتصدر المكاسب في السوق مع وصول قضية ريبل (Ripple Labs) وهيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية (SEC) الطويلة الأمد إلى تسوية محورية.

توقع متداولو العملات الرقمية بشكل واسع تسوية القضية خلال شهر تموز الماضي، حيث شهدت العملة اهتماماً كبيراً من الأسواق الكورية الجنوبية وتفوقت في الأداء على العملات الرئيسية في عدة أيام، وفقًا للتقارير.

وفي يوم أمس الأربعاء، أمر قاضٍ فيدرالي شركة ريبل بدفع 125 مليون دولار كغرامات مدنية، كما فرضت المحكمة أمراً قضائياً يمنع انتهاكات قانون الأوراق المالية في المستقبل، وعلى الرغم من أن القضية قد وصلت إلى نهايتها، فمن المتوقع أن تستأنف هيئة الأوراق المالية الحكم، مما قد يطيل الأمور القانونية.

رد فعل الأسواق على تسوية ريبل

تفاعلت الأسواق بشكل إيجابي مع تسوية ريبل، حيث ارتفعت أسعار XRP إلى 65 سنتًا من 50 سنتاً بعد الحكم، وارتفعت أحجام التداول إلى 4.2 مليار دولار خلال الـ 24 ساعة الماضية مقارنة بـ 1.2 مليار دولار أول أمس الثلاثاء.

وبذلك، كانت هناك عمليات تصفية قصيرة بقيمة 6 ملايين دولار فقط على العقود الآجلة المرتبطة بـ XRP، مما يشير إلى أن الحركات كانت مدفوعة بالتداول الفوري.

ارتفاع الفائدة المفتوحة على العقود الآجلة لـ XRP

وفي الوقت نفسه، ارتفعت الفائدة المفتوحة - أو عدد العقود الآجلة غير المسوية - على العقود الآجلة المرتبطة بـ XRP بمقدار 200 مليون دولار عقب الحكم، مما يدل على دخول أموال جديدة إلى السوق، وتشير البيانات إلى أن أكثر من 60% من هؤلاء المتداولين يميلون إلى الشراء ويتوقعون مزيدًا من الارتفاع في الأسعار.

عملة XRP تتفوق على السوق في ساعات التداول الصباحية

كانت XRP واحدة من العملات الرئيسية القليلة التي كانت في المنطقة الخضراء خلال ساعات التداول الصباحية في آسيا وسط سوق متذبذب.

وفي المقابل، ارتفعت عملة تونكوين (TON) بنسبة تقارب 6% لتصل إلى 6.33 دولار بعد أن أعلنت بينانس عن إدراجها لـ TON في منصتها، وفي المقابل، لم تشهد عملة بيتكوين (BTC)، وسولانا (SOL)، و BNB Chain أي تغيير خلال الـ 24 ساعة الماضية، بينما انخفض الإيثر (ETH) بنسبة 3.4%، وارتفع مؤشر CoinDesk 20 (CD20)، وهو مؤشر سائل يتتبع أكبر العملات باستثناء العملات المستقرة، بنسبة 0.3%.

تدفقات الصناديق المتداولة (ETFs)

وصلت تدفقات البيتكوين إلى الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) إلى 45.1 مليون دولار في يوم أمس السابع من آب، وفقًا لبيانات السوق، وشهد GBTC خروج 30.6 مليون دولار، بينما شهد BTCW دخول 10.5 مليون دولار، و IBIT دخول 52.5 مليون دولار.

كما شهدت صناديق الإيثر المتداولة تدفقات خارجة بقيمة 23.7 مليون دولار، حيث شهد صندوق Grayscale's ETHE تدفقاً خارجاً بقيمة 31.9 مليون دولار، في حين شهد صندوق Fidelity's FETH تدفقاً داخلياً بقيمة 4.7 مليون دولار، و ETH شهد 1.7 مليون دولار دخول، و EZET شهد 1.8 مليون دولار من التدفقات الداخلة، ولم تسجل الصناديق الأخرى أي تدفقات.

المصدر: موقع Coin Desk