سيادة المطران عطا الله حنا : إن القوة العسكرية الاحتلالية ليست قادرة على تصفية وجود شعبنا وإنهاء قضيته العادلة
أخبار وتقارير
سيادة المطران عطا الله حنا : إن القوة العسكرية الاحتلالية ليست قادرة على تصفية وجود شعبنا وإنهاء قضيته العادلة
30 آب 2024 , 07:03 ص

إعداد ومتابعة: ربى يوسف شاهين 

قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس من القدس المحتلة: 

(إننا نشهد عدواناً شاملاً على شعبنا الفلسطيني حيث الحرب في غزة دخلت شهرها ال11 ولم تتوقف اعتداءات المستوطنين واقتحاماتهم في الضفة الغربية.

كما أن هنالك أيضاً تدخلاً عسكرياً إسرائيلياً ونحن نعتقد بأن ما يحدث في غزة وفي الضفة إنما يندرج في إطار مخطط واحد وهو العمل على تصفية القضية الفلسطينية والنيل من إرادة وعزيمة الفلسطينيين الذين يتوقون إلى العدالة والحرية والانعتاق من الاحتلال لكي يعيشوا أحراراً في وطنهم ولكي ينعموا بهذه الحرية مثل باقي شعوب العالم ).

وأكد سيادة المطران عطاالله حنا: 

ما يحدث في شمال الضفة الغربية من اغتيالات واقتحامات وحصار لمخيمات وقرى وتجمعات سكنية إنما هو أمر في غاية الخطورة وهذا يتطلب من الفلسطينيين أولاً أن يتوحدوا وأن يرتبوا أوضاعهم الداخلية.

 كما ويستدعي تدخلاً عربياً لأن المتآمر على الشعب الفلسطيني هو متآمر أيضاً على الأقطار العربية ولا يستثنى من ذلك الدول التي تربطها علاقات دبلوماسية مع اسرائيل .

لقد أشبعونا كذباً حول اتفاقيات سلام مزعومة ودولتان لشعبان لم نرى منها على الأرض شيئاً سوى مزيداً من القمع والظلم واستهداف شعبنا وحتى أولئك الذين كان عندهم بصيص أمل بالسلام اليوم فقدوا هذا الأمل لأن ما نعيشه ونلمسه على الأرض يدل على أن إسرائيل لا تريد سلاماً بل ما تريده هو تصفية القضية الفلسطينية وتحقيق مشروعها الاستعماري التوسعي على حساب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة .

وتابع سيادته: 

نمر بمرحلة في غاية الخطورة نحتاج فيها إلى الحكماء من أبناء شعبنا ونحتاج فيها أيضاً إلى الحكماء من أبناء أمتنا العربية لأن المخاطر المحدقة بنا كبيرة ومعقدة وتحتاج إلى مزيد من الوعي والحكمة والرصانة .

نحن اليوم بحاجة للوحدة أكثر من أي وقت مضى وعلى العرب أن يدركوا جميعاً بأن هذه القضية هي قضيتهم وإذا لم يتحركوا من أجل نصرة هذا الشعب وتحقيق العدالة في فلسطين فإن دورهم آت لامحالة .

فلا يجوز أن يظن أحد أنه يمكن أن يكون صديقاً لإسرائيل فالمتآمر على الشعب الفلسطيني وقضيته هو متآمر أيضاً على الأمة العربية وعلى الأقطار العربية مجتمعة .

وأوضح سيادته: 

إسرائيل بغباء حكامها وعسكرها إنما يظنون أنهم قادرون بقوتهم العسكرية الغاشمة على إلغاء وجود شعبنا وتصفية قضية هذا الشعب وهم مخطئون في هذا الاعتقاد فالقوة العسكرية الإسرائيلية المدعومة أمريكياً وغربياً ليست قادرة على إنهاء وجود شعبنا وإلغاء وجود القضية الفلسطينية فهذه هي قضية شعب حي يعشق الحياة والحرية والكرامة .

المصدر: موقع إضاءات الإخباري