التأشيرة الإلكترونية
منوعات
التأشيرة الإلكترونية "إي تي إيه" بين الأردن والمملكة المتحدة
11 أيلول 2024 , 22:36 م

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية عن توقف العمل بنظام التأشيرة الإلكترونية "إي تي إيه" بين الأردن والمملكة المتحدة اعتباراً من 10 أيلول/ سبتمبر 2024، بناءً على قرار السلطات البريطانية. يأتي هذا القرار نتيجة تجاوزات قام بها بعض المسافرين الأردنيين فيما يتعلق بقوانين الإقامة والهجرة البريطانية.

إيقاف العمل بنظام التأشيرة الإلكترونية "إي تي إيه" بين الأردن والمملكة المتحدة

صرّح المتحدث الرسمي باسم الوزارة، سفيان القضاة، أن السلطات البريطانية أرجعت في رسالة من وزير الداخلية البريطاني موجهة إلى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردنيين، هذا القرار إلى "سوء استخدام" بعض المواطنين الأردنيين للتسهيلات التي يقدمها نظام "إي تي إيه". وعلى الرغم من المحاولات الأردنية لبحث حلول مع السلطات البريطانية لمعالجة تلك المخالفات، إلا أن استمرار التجاوزات أدى إلى إعادة النظر في هذا النظام والعودة إلى نظام التأشيرة الاعتيادي الذي كان معمولاً به قبل شباط/ فبراير 2024.

من جانبه، أكد القضاة أن القرار قابل للتعديل في المستقبل، مشيراً إلى استمرار الحوار مع الجانب البريطاني لإعادة تفعيل نظام التأشيرات الإلكترونية في إطار شروط تضمن عدم تكرار هذه التجاوزات. وأضاف أن الهدف من نظام "إي تي إيه" كان تسهيل زيارة المواطنين الأردنيين إلى المملكة المتحدة.

تحسين تصنيف جواز السفر الأردني عالمياً

كما أوضح المتحدث الرسمي أن الوزارة تعمل بشكل مستمر على تحسين تصنيف جواز السفر الأردني عالمياً، لافتاً إلى أن الجهود الأردنية أثمرت برفع تصنيف الجواز الأردني عشر درجات منذ عام 2017 وحتى 2024، وذلك ضمن تصنيفات Henley and Partner العالمية.

الأكثر قراءة تفجير أجهزة
تفجير أجهزة" البيجر"،ضربة تحت الحزام ولكن..؟؟؟
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً