الاحتلال الإسرائيلي يؤجل اجتماع الحكومة بشأن توسيع الحملة في الشمال وسط تصاعد التوتر مع لبنان
أخبار وتقارير
الاحتلال الإسرائيلي يؤجل اجتماع الحكومة بشأن توسيع الحملة في الشمال وسط تصاعد التوتر مع لبنان
15 أيلول 2024 , 15:09 م

أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن "اجتماع الحكومة الإسرائيلية المقرر غدًا الأحد لبحث توسيع الحملة في الشمال قد تأجل إلى يوم الاثنين".

وكانت هيئة البث الإسرائيلية قد ذكرت، يوم الجمعة، أن "المجلس الوزاري سيصادق يوم الأحد على اعتبار إعادة سكان الشمال أحد أهداف الحرب الحالية".

وفي وقت سابق من اليوم، نقلت القناة 13 الإسرائيلية عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قوله: "نحن بصدد عملية واسعة وقوية في الجبهة الشمالية". وأشارت القناة إلى أن "الجيش الإسرائيلي يسعى إلى تصعيد متدرج على الجبهة الشمالية".

يأتي هذا بالتزامن مع ما ذكره موقع "أكسيوس"، حيث أشار إلى أن "كبير مستشاري الرئيس الأميركي جو بايدن، آموس هوكشتاين، سيصل إلى إسرائيل يوم الاثنين المقبل لمناقشة التوتر مع لبنان". وأوضح الموقع أن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين أعربوا عن قلقهم من الخطاب المتصاعد للجيش الإسرائيلي بشأن نشوب حرب مع لبنان.

وفي هذا السياق، أكد نائب الأمين العام لـ"حزب الله"، الشيخ نعيم قاسم، في كلمة له اليوم السبت، أن "جبهة المساندة في لبنان ستظل مستمرة طالما أن الحرب في غزة مستمرة، وستزداد وتيرتها مع زيادة العدوان الإسرائيلي، خصوصاً عند استهداف المدنيين". وأضاف: "لا يوجد سبيل لعودة المستوطنين إلى الشمال إلا بوقف الحرب على غزة، أما التهديدات بالحرب على لبنان فلا تخيفنا".

الأكثر قراءة تفجير أجهزة
تفجير أجهزة" البيجر"،ضربة تحت الحزام ولكن..؟؟؟
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً