حزب الله يستهدف القاعدة العسكرية الرئيسية للدفاع الجوي الإسرائيلي
أخبار وتقارير
حزب الله يستهدف القاعدة العسكرية الرئيسية للدفاع الجوي الإسرائيلي
21 أيلول 2024 , 16:49 م

أعلن الإعلام الحربي في حزب الله أن مجاهدي المقاومة الإسلامية نفذوا عدة عمليات استهداف لمواقع عسكرية إسرائيلية، يوم السبت 21-9-2024، دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة، وذلك رداً على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية والمنازل المدنية في لبنان.

استهداف قاعدة جوية إسرائيلية

وأكد حزب الله في بيان أنه تم استهداف القاعدة الأساسية للدفاع الجوي الصاروخي التابعة لقيادة المنطقة الشمالية في ثكنة بيريا بصلية من صواريخ الكاتيوشا. وفي بيان آخر، أوضح الحزب أن مركز تموضع كتيبة استطلاع 631 التابعة للواء غولاني في ثكنة راموت نفتالي تعرض أيضا لقصف بصواريخ الكاتيوشا، كما تم استهداف ثكنة زرعيت بالأسلحة الصاروخية، ما أدى إلى إصابات مباشرة.

صواريخ حزب الله تشعل إسرائيل

من جهتها، أفادت القناة 12 الإسرائيلية بوقوع أضرار في مبنى بمنطقة راموت نفتالي عقب القصف. كما ذكرت القناة 13 الإسرائيلية أن حرائق عدة اندلعت في منطقة الجليل نتيجة صواريخ أطلقت من جنوب لبنان. وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية عن إطلاق نحو 25 صاروخاً من لبنان، ما أدى إلى اندلاع حرائق في ثلاثة مواقع داخل إسرائيل.

وفي الوقت نفسه، أشارت قناة الجزيرة إلى دوي صفارات الإنذار في مناطق المنارة وشمال الجولان السوري المحتل، وكذلك في عرب العرامشة بالجليل الغربي، مع تصاعد الدخان من منطقة الجولان السوري المحتل بعد إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان.