حزب الله يقصف قاعدة رامات ديفيد الجوية بصواريخ بعيدة المدى
أخبار وتقارير
حزب الله يقصف قاعدة رامات ديفيد الجوية بصواريخ بعيدة المدى
22 أيلول 2024 , 10:20 ص

أعلن حزب الله، مساء السبت، عن استهدافه لقاعدة ومطار "رامات ديفيد" العسكري الإسرائيلي بعشرات الصواريخ بعيدة المدى من نوعي "فادي-1" و"فادي-2"، في خطوة جاءت رداً على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي طالت مختلف المناطق اللبنانية وأسفرت عن سقوط العديد من الشهداء المدنيين.

https://x.com/MissNaddud/status/1837622836334121228

وأكدت مصادر ميدانية لقناة الميادين أن الصواريخ التي أُطلقت تشمل صواريخ خيبر M220 بمدى 80 كلم، وصواريخ M302 التي يصل مداها إلى 105 كلم. وأضافت المصادر أن الصواريخ جاءت من منشآت عماد التابعة للمقاومة، والتي وصفت بأنها غير متأثرة بالغارات الجوية الإسرائيلية.

قصف قاعدة "رامات ديفيد" الجوية

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن أكثر من 100 صاروخ ثقيل أُطلقوا من جنوب لبنان نحو مناطق في الجليل الأعلى وحيفا، وأنه تم رصد تصاعد النيران في منطقة قاعدة "رامات ديفيد" الجوية، وهي من أهم القواعد التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي في فلسطين المحتلة. كما أشارت التقارير إلى اندلاع حرائق في الناصرة وانقطاع الكهرباء في منطقة العفولة، وسط حالة من الهلع بين المستوطنين الذين هرعوا إلى الملاجئ.

وأكدت المصادر الإسرائيلية أن أنظمة الدفاع الجوي تمكنت من اعتراض 8 صواريخ فقط، فيما أُجبر ما يقرب من 300 ألف إسرائيلي على الدخول إلى أماكن محصنة.

ويُذكر أن هذه القاعدة العسكرية كانت قد نُشرت تفاصيلها قبل شهرين من قِبل حزب الله في فيديو يُظهر لقطات تفصيلية لمطار "رامات ديفيد" عبر طائرة بدون طيار، وهو ما يُعد تصعيدا كبيرا في الهجمات الصاروخية التي تشنها المقاومة على العمق الإسرائيلي.

وتفرض الرقابة العسكرية الإسرائيلية حظراً على نشر تفاصيل الهجوم الصاروخي، وفقا لما أوردته وسائل الإعلام الإسرائيلية.