حاملة طائرات وسفن حربية أمريكية تتحرك باتجاه الخليج
أخبار وتقارير
حاملة طائرات وسفن حربية أمريكية تتحرك باتجاه الخليج
28 تشرين الثاني 2020 , 12:29 م
دفعت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" مساء أمس الجمعة بحاملة الطائرات يو أس أس نيمتز، إلى الخليج العربي، مع قطع حربية أخرى. وأشارت شبكة "سي أن أن" الأمريكية، الى أن الحاملة نقلت إلى الخليج مع الق

دفعت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" مساء أمس الجمعة بحاملة الطائرات يو أس أس نيمتز، إلى الخليج العربي، مع قطع حربية أخرى.

وأشارت شبكة "سي أن أن" الأمريكية، الى أن الحاملة نقلت إلى الخليج مع القطع الحربية، بهدف "الدعم القتالي والغطاء الجوي، مع الانسحاب الأمريكي من العراق وأفغانستان بحلول الـ 15 من كانون الثانيالمقبل".

ولفت مسؤول في البنتاغون، إلى أن تحريكها جاء بموجب أوامر من الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، وأن الخطوة بدأت قبل حادثة اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده.

لكن الشبكة لفتت إلى أن تحريك الحاملة "رسالة ردع" متزايدة لإيران، رغم نفي المسؤول ارتباط الأمر بإيران.


وقالت إن قرار عودة الحاملة إلى الخليج "كان سريعا"، علما بأنها غادرته في أوائل تشرين ثانيالماضي، باتجاه الهند لإجراء تدريبات مع البحرية الهندية.

وأضافت: "تواصل الولايات المتحدة مراقبة الخيوط الاستخباراتية الحالية للتهديدات، وتدرك تماما اقتراب الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في أوائل كانون ثاني، وهو هجوم وعدت إيران بالانتقام منه".

المصدر: موقع اضاءات الاخباري