بالفيديو: بصاروخ لم يكشف عنه ... إسقاط طائرة مسيّرة للتحالف السعودي في الجوف
أخبار وتقارير
بالفيديو: بصاروخ لم يكشف عنه ... إسقاط طائرة مسيّرة للتحالف السعودي في الجوف
23 أيار 2021 , 10:20 ص
أعلنت القوات المسلحة اليمنية إسقاط طائرة تجسسية صينية هي الثانية خلال أربع وعشرين ساعة، تابعة لتحالف العدوان السعودي في محافظة الجوف، شمال شرقي اليمن. وأوضح المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية ال

أعلنت القوات المسلحة اليمنية إسقاط طائرة تجسسية صينية هي الثانية خلال أربع وعشرين ساعة، تابعة لتحالف العدوان السعودي في محافظة الجوف، شمال شرقي اليمن.

وأوضح المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، أن الطائرة المقاتلة أسقطت بصاروخ أرض جو لم يكشف عنه بعد، أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء منطقة المرازيق بالجوف.. مؤكداً ” أن أجواء بلدنا ليست للنزهة”.

 

وتعتبر الطائرة بدون طيار من طراز CH-4 الأقوى من حيث قدرتها على الحمل وكفاءتها الطيرانية وتتمكن من أداء مهام تشمل مراقبة ميدان القتال وجمع المعلومات، وتنفيذ عمليات عسكرية في المجال الجوي المحظور، وتوجيه ضربات دقيقة على الأهداف الثابتة أو المتحركة بسرعة منخفضة على الأرض.

 

ويصل طول جناحي الطائرة إلى 18 مترا، ويبلغ الحد الأقصى لوزنها عند الإقلاع 1350 كيلو جرام، ومدى طيرانها الأقصى خمسة آلاف كيلومتر، ويمكن أن تطوف على ارتفاع بين خمسة آلاف وسبعة آلاف متر.

 

 

المصدر: موقع اضاءات الاخباري