ماهي بطاقات الائتمان المشفرة الخاصة بالعملات الرقمية.. وكيفية الاستثمار بها
منوعات
ماهي بطاقات الائتمان المشفرة الخاصة بالعملات الرقمية.. وكيفية الاستثمار بها
1 حزيران 2021 , 21:59 م
العملات الرقمية المشفرة هي حديث العالم المالي وصناعة الاستثمار في يومنا هذا، ويبدو أن صناعة بطاقات الائتمان ترغب في أن تكون جزءاً من الأمر من خلال تقديم مكافآت بالعملات الرقمية المشفرة مثل البيتكوين والإيثريوم وكاردانو والدوج كوين وغيرها.

العملات الرقمية المشفرة هي حديث العالم المالي وصناعة الاستثمار في يومنا هذا، ويبدو أن صناعة بطاقات الائتمان ترغب في أن تكون جزءاً من الأمر من خلال تقديم مكافآت بالعملات الرقمية المشفرة مثل البيتكوين والإيثريوم وكاردانو والدوج كوين وغيرها.

البطاقات الائتمان المشفرة الخاصة بالعملات الرقمية 

والسؤال هو، هل يجب عليك مزج مكافآت بطاقات الائتمان مع سوق العملات الرقمية المشفرة؟ فإن أردنا الإجابة على هذا التساؤل بأكبر قدر ممكن من المرونة والمصداقية، فالجواب هو "لا".

وبدلاً من ذلك، أفصل بين مكافآت بطاقات الائتمان ومشترياتك من العملات الرقمية المشفرة.

إذا كنت ترغب في شراء عملة رقمية مشفرة، استخدم الأموال المكتسبة من بطاقة ائتمان استرداد النقود أو القيمة المعادلة التي تجنيها من استرداد قيمة ومكافئات أميال الطيران على سبيل المثال.

ويتيح لك ذلك شراء العملات الرقمية التي تريدها وفقا لشروطك وتوقيتك، كما أنه يمكنك من تجميع المزيد من المكافآت للاستثمار بشكل عام.

ولكن إذا كنت مهتما بالعملات الرقمية المشفرة، وترى أن مكافآت بطاقات الائتمان أموال مقامرة إضافية لا تمانع في خسارتها، فانتقل إلى بطاقة ائتمان التي تقدم مكافئات بالعملات المشفرة إذا ما راق لك ذلك.

وقد يكون البدء أسهل من البحث عن خدمة لتبادل العملات المشفرة وتعلم استخدامها، كما أن هذه المكافئات يمكن أن تعتبر نادرة لأن فرصة ارتفاع قيمتها كبيرة نوعا ما.

• إليك ما يجب معرفته حول بطاقات الائتمان المشفرة:

1- ما هي بطاقات الائتمان التي تقدم مكافئات بالعملات المشفرة، وكيف؟

تعد فكرة تقديم المكافآت بالعملات الرقمية عبر بطاقات الائتمان اتجاها جديداً نسبياً، مع توفر عدد من خيارات البطاقات التي يمكن للمستخدمين الحصول عليها، حيث تشمل الشركات والجهات التي تصدر هذه البطاقات وأعلنت عن خططها للقيام بذلك ما يلي:

- SoFi

- Brex

- BlockFi

- Gemini

- Unifimoney

تأتي المكافئات بالعملات الرقمية على البطاقات الائتمانية بشكل مختلف بعض الشيء عن المكافئات المالية العادية.

وعلى سبيل المثال، قد تربح من استخدام بطاقتك الائتمانية في إنفاق المال مكافآت كعملة رقمية، مثل البيتكوين أو الإيثريوم. بينما قد تعطيك بطاقات أخرى مكافئة عبر نقاط أو استرداد نقدي يمكنك تحويله إلى عملة رقمية مشفرة أو استخدامه بطريقة أخرى.

2- الحجج الداعمة لمكافئات البطاقات الائتمانية بالعملات المشفرة:

- طريقة سهلة للبدء بالبطاقات الائتمانية بالعملات المشفرة:

عادةً ما ترتبط بطاقات الائتمان التي تقدم العملات الرقمية المشفرة كمكافآت بالفعل بتبادل العملات المشفرة، وهو مكان يمكنك من خلاله شراء عملة البيتكوين وعملة الإيثريوم ومجموعة من العملات الرقمية الأخرى.

لذلك لا تحتاج بالضرورة إلى تبادل عملات مختلف لإجراء عمليات شراء وبيع العملات المشفرة، مما يجعلها طريقة سهلة للغاية للبدء في تداول العملات الرقمية والاستثمار فيها.

فإذا حصلت على عملة رقمية مشفرة كمكافأة على بطاقة الائتمان الخاصة بك، قد لا تدفع عمولة على الشراء كما تفعل عند التداول في البورصة، على الرغم من أن ذلك قد يعتمد على البطاقة والشركة المصدرة لها بالطبع.

- تعتبر البطاقات الائتمانية بالعملات المشفرة بمثابة بطاقة يانصيب كبيرة:

إنها فرصة للحصول على قيمة كبيرة بأموال لم تكن تعول عليها بأي حال، مثل شراء تذكرة يانصيب بالضبط. كما أن جزء من المتعة التي تقدمها هذه المكافئات هو أن تحلم بما قد تشتريه بالمال، حتى عندما تعلم أن فرص تحقيق الثراء ليست مضمونة على الإطلاق.

- المكافآت بالعملات الرقمية المشفرة فرصة لكسب المال :

إن الحصول على المكافآت بالعملات الرقمية المشفرة يعني أن لديك فرصة لأن ترتفع قيمتها بعد استلامها.

وعلى النقيض من ذلك، ربما لن تزيد قيمة الاسترداد النقدي أيضاً، وإذا كنت تستخدم مكافآت بطاقات الائتمان لشراء البضائع، فمن شبه المؤكد أن قيمة البضائع ستنخفض إذا قمت بإعادة بيعها.

وإذا اشتريت تذكرة طيران بأميال أو حجزت غرفة في فندق بالنقاط التي كسبتها، فلا يمكنك إعادة بيعها بربح إضافي أيضاً، لذا فإن العملة المشفرة هي إحدى المكافآت القليلة التي لديها فرصة للارتفاع في قيمتها.

- الاستثمار بالبطاقات الائتمانية بالعملات المشفرة:

يمكنك الجدل حول ما إذا كان شراء العملات الرقمية المشفرة استثمارا حقاً، لكن استخدام بطاقة ائتمان تقدم مكافئات بالعملات الرقمية المشفرة هو وسيلة لاستثمار المال دون التفكير كثيرا في الأمر.

المصدر: مجلة Market Watch
الأكثر قراءة الفرق بين iPhone 16 Pro Max vs. Samsung Galaxy S24 Ultra
مقارنة شاملة بين iPhone 16 Pro Max vs. Samsung Galaxy S24 Ultra
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً