سكرات الموت و علم ما بعد الموت
منوعات
سكرات الموت و علم ما بعد الموت
6 أيلول 2021 , 07:29 ص
فجرت جامعة ستوني بروك للطب و مقرها نيويورك واحدة من أكثر قنابل علم ما بعد الموت جنونا و إثارة....  ففي دراسة علمية هي الأحدث و الأكثر دقة.. تبين لكبار الباحثين فيها أن المخ يتوقف  عن العمل بمجرد الوف

فجرت جامعة ستوني بروك للطب و مقرها نيويورك واحدة من أكثر قنابل علم ما بعد الموت جنونا و إثارة.... 
ففي دراسة علمية هي الأحدث و الأكثر دقة.. تبين لكبار الباحثين فيها أن المخ يتوقف  عن العمل بمجرد الوفاة.. أو بعدها بدقائق... و هذا كان متعارفاً عليه منذ زمن.. 
لكن جديد الدراسة أثبت أن توقف المخ يكون بنسبةتقارب ٩٥٪؜  تشمل كل مراكز رد الفعل والمراكز الحيوية الرئيسيةكالتنفس و النبض والحركة و غيرها... لكن مراكز السمع والإبصار، علي وجه الدقة،تستمر في إعطاء إشارات لفترات طويلة بعد الوفاة تجاوزت بضع ساعات..
 نفس الإشارات التي تعطيها المراكز نفسها للشخص الحي... 

الميت يسمعنا حوله بكل وضوح.. يرانا حوله بجلاء تام.. لكنه أصبح حبيس نفسه.. انعدمت عنده الحركة و ردود الفعل... لا يستطيع الرد عليك.. لا يستطيع الحركة تجاهك... لكنه يراك و يسمعك تماماً كما لو كان حياً..... مذهل

أثناء قراءة البحث.. و مع كل كلمة و إثبات... يحضرني موقف رسول الله صلى الله عليه و آله وسلم، مع قتلى المشركين في بدر ..
 إذ وقف صلى الله عليه وآله وسلم ينادي: يا عتبة بن ربيعة، ويا شيبة ابن ربيعة، ويا أمية بن خلف، ويا أباجهل بن هشام، هل وجدتم ما وعد ربكم حقا؟..... فإني قد وجدت ما وعدني ربي حقا.... .
فقال عمر : يا رسول الله أتنادي أقواماً قد جيفوا؟!! 
فقال صلى الله عليه وآله وسلم : و الذي نفسي بيده ما أنتم بأسمع لي منهم... غير أنهم لا يجيبون.

أشهد أنك رسول الله ...

في بحثٍ  من جامعة ميتشيغين University of Michigan تؤكد الدكتورة Jimo Borjigin أن الإنسان قبيل الموت بلحظات يرى أشياء مجهولة!!!!

 وعندما قام فريق البحث بمراقبة نشاط الدماغ لدى عدد من البشر،  لحظة الموت، وجدوا نشاطاً غير عادي في المنطقة البصرية من الدماغ!
لقد سجّل العلماء من هذه الجامعة إشارات بواسطة الأقطاب الكهربائية لقياس التقلّبات الكهربية في الدماغ Electroencephalogram EEG صادرة من عدد من البشر خلال  الموت، و تبين أن نشاطاً زائداً في منطقة الإبصار في الدماغ  يدل على أن الميت يرى أشياء مذهلة تؤدي لحدوث هذا النشاط، ولكن لم يتعرف العلماء حينها على نوعية الصور التي يراها من يشرف على الموت.
و تبين من صور المسح بالرنين المغنطيسي الوظيفي نشاطاً زائداً في منطقة الإبصار، مما يدل على أن الكائن الذي يشرف على الموت يرى أشياء غريبة لحظة الموت.

ما نوعية الأشياء التي يراها الميت؟؟؟

 أجابتها دراسة لاحقة لجامعة ميتشيغن الأمريكية ذاتها... و التي أكدت بشكل تام أن إشارات مركز الإبصار في المخ لحظة الاحتضار تكون بشكل أقوى بكثير جداً من الإشارات الطبيعية.. 
و تقارب الإشارات التي يعطيها مركز الإبصار في المخ حين التعرض لوميض قوي جدا... 
يبدو  أن الميت يرى حينها أشياء عالية الإضاءة بشكل غير طبيعي...
 يراها بوضوح و جلاء تام تفسِّره الإشارات القوية التي يعطيها مركز الإبصار في المخ بأن هناك موجات ضوئية عالية القوة و الوضوح.

{لَّقَدۡ كُنتَ فِی غَفۡلَةࣲ مِّنۡ هَـٰذَا فَكَشَفۡنَا عَنكَ غِطَاۤءَكَ فَبَصَرُكَ ٱلۡیَوۡمَ حَدِیدࣱ}. " سوره ق 22 
وصدق الله العليّ العظيم....

يبدو أن هذا الوميض المصحوب بإشارات قوية جداً لمركز الإبصار في المخ حين الاحتضار...
يسبّبه ظهور كائنات نورانية عالية الإضاءة جداً... بشكل لا يمكن للكائن الحي العادي أن يراها.. ولا يراها إلا من أصبح بصره حديد... 
{سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّىٰ يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ ۗ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ}.

المصدر: موقع اضاءات الاخباري