نظام غذائي سيساعدك على حرق الدهون بسرعة 
منوعات
نظام غذائي سيساعدك على حرق الدهون بسرعة 
ترجمات إضاءات
8 كانون الأول 2019 , 16:55 م

نظام غذائي سيساعدك على حرق الدهون بسرعة 

فقدان الوزن غايةٌ يسعى كثيرٌ من الناس إلى تحقيقها ، لكن هذا لا يعني أنه من السهل الوصول إليها. فهناك عدد من الخطط و الأنظمة الغذائية المتداولة التي تعد بأن تساعد على تخفيف الوزن بسرعة . و يمكن أن تساعد خطة حمية كيتو منخفضة الكربوهيدرات في حرق الدهون بسرعة أيضاً ، و قد كشف أحد الخبراء عن كيفية الحصول على أفضل النتائج .

  • ما هو النظام الغذائي "كيتو" ؟

يتطلب النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات و الذي يسمى بنظام الكيتو ، أو الكيتون ، اتباع نظامٍ غذائي لتخفيف الوزن بتناول ما يقرب من 25 غراماً من الكربوهيدرات يومياً فقط .

و قد أوضح إليوت أبتون ، و هو مدربٌ شخصي في نادي Ultimate Performance و برنامج Head of LiveUP Online Coaching ، أنه بدلاً من ذلك ، يمكن لأخصائي الحميات أن ينصحوا زبائنهم بتناول الأطعمة الغنية بالدهون و بمحتوى بروتيني معتدل . فعن طريق التخلص من الكربوهيدرات من النظام الغذائي ، يمكن أن يدرس الأخصائيون البدائل الصحية لإبقاء زبائنهم راضين .

و قال لموقع Express.co.uk: " إن فكرة نظام الكيتو هي تناول كميةٍ قليلة من الكربوهيدرات بحيث يتحول جسمك إلى حالةٍ استقلابية تسمى" الكيتوزيه "حيث يعتمد على الدهون و الكيتونات كوقود بدلاً من الجلوكوز . فالأشخاص الذين يتبعون حمية الكيتو سوف يتناولون نسبةً عالية من السعرات الحرارية من الدهون و بعض البروتين و كميةً ضئيلة أو معدومة من الكربوهيدرات ".

و يضيف : " الأطعمة الشائعة التي يتناولها الأشخاص في نظام الكيتو الغذائي تميل إلى أن تحتوي على نسبةٍ عالية من الدهون و محتوى منخفض من الكربوهيدرات ، مثل الزيوت و الجبن و منتجات الألبان و البيض و المكسرات  و بعض اللحوم الدهنية أو الأسماك ".

فبالإضافة إلى تناول الأطعمة الغنية بالدهون مثل اللحوم و الأسماك و منتجات الألبان ، فهناك بعض الوجبات التي يجب على أخصائيو الحميات تجنبها . حيث أن الأطعمة التي تحتوي على نسبةٍ عالية من الكربوهيدرات بما في ذلك الخبز و المعكرونة و الأرز و الحلويات و الفواكه الغنية بالسكر يجب تجنبها .

و على الرغم من أن خطة النظام الغذائي يمكن أن تساعد البريطانيين على إنقاص وزنهم ، يجب أن يكونوا حذرين من ارتكاب أخطاء معينة عند اختيار خطتهم الغذائية . و أضاف إليوت : " أولاً و قبل كل شيء ، تجنب التفكير في وجود بعض السحر المتأصل في النظام الغذائي عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن أو تكوين الجسم، كما أن هناك بعض الاستخدامات الطبية للحمية كيتو لحالات طبيةٍ محددة ، و لكن يجب مراجعة الطبيب على كل حال ".

و أضاف : " لكن بالنسبة للسكان العاديين الذين يبحثون عن فقدان الوزن أو تغيير تكوين جسمهم ، طالما كان هناك نقص في السعرات الحرارية ، فإن أي نظام غذائي سوف يعمل ".

كما و أوضح الخبير لماذا قد لا تكون خطة النظام الغذائي الأكثر استدامة ناجحةً للجميع . ففي الواقع ، قال إن أي خطة لنظام غذائي تتطلب أن يتناقص الأكل بشكل تدريجي لتحصل نتائج في خفض الوزن. حيث قال : " هذا هو السبب في أن العديد من الخبراء يفضلون التوصية بنظام غذائي على غرار نظام الكيتو . و يتضمن ذلك الكثير من الخضروات و اللحوم الخالية من الدهن ، و نسبة الدهون المرتفعة ، و من المرجح أن يكون البروتين العالي و الكربوهيدرات الأقل فائدة و أكثر استدامة ".

فبدلاً من الالتزام الصارم بخطة نظام كيتو الغذائي ، يمكن أن يرى الراغبين في خفض أوزانهم نتائج مماثلة باتباع نسخة أقل تقييداً من هذا النظام . و هذا ينطوي على تناول الأطعمة الغنية بالدهون و البروتين و انخفاض الكربوهيدرات ، و عند محاولة إنقاص الوزن ، يتم تشجيع الأشخاص على ممارسة التمارين الرياضية بانتظامٍ للحصول على أفضل النتائج .

المصدر: وكالات+إضاءات