الصين تعلق تعريفة جمركيةً على بعض السلع الأمريكية
أخبار وتقارير
الصين تعلق تعريفة جمركيةً على بعض السلع الأمريكية
ترحمة إضاءات
16 كانون الأول 2019 , 18:36 م

 

قالت لجنة الجمارك بمجلس الدولة الصينية يوم الأحد ، أن الصين علقت تعريفةً جمركيةً إضافية على بعض السلع الأمريكية التي كان من المفترض أن يتم تنفيذها بتاريخ 15 ديسمبر .

و قد جاءت هذه الخطوة بعد أن وافق أكبر دولتين اقتصاديتين في العالم على صفقة "المرحلة الأولى" يوم الجمعة . حيث تخفض الصفقة بعض التعريفات الأمريكية مقابل ما قال المسؤولون الأمريكيون إنه سيكون قفزةً كبيرة في المشتريات الصينية من المنتجات الزراعية الأمريكية و غيرها من السلع الأخرى .

حما و تهدف التعريفات الانتقامية الصينية ، التي كان من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ بتاريخ 15 ديسمبر ، إلى استهداف سلعٍ تتراوح بين الذرة و القمح و السيارات و قطع غيار السيارات الأمريكية .

و قد قالت اللجنة في بيانٍ لها أن التعريفات الصينية الأخرى التي تم تنفيذها بالفعل على السلع الأمريكية ستظل سارية المفعول و لن يتم إلغائها . و اضافت : " إن الصين تأمل في العمل مع الولايات المتحدة على أساس المساواة و الاحترام المتبادل ، لحل المشاكل الأساسية لكلٍ منهما بشكٍل صحيح و تعزيز التنمية المستقرة للعلاقات الاقتصادية و التجارية بين البلدين ".

كما و قال كبير المفاوضين التجاريين الأمريكيين يوم الجمعة إن بكين وافقت على استيراد ما لا يقل قيمته عن 200 مليار دولار من السلع و الخدمات الأمريكية الإضافية خلال العامين المقبلين بالإضافة إلى المبلغ الذي دفعته عام 2017 .

و وفقاً لبيانٍ صادرٍ عن الممثل التجاري للولايات المتحدة ، ستعلق واشنطن رسوماً بنسبة 25 % على البضائع الصينية بقيمة 250 مليار دولار .

المصدر: وكالات+إضاءات
الأكثر قراءة تفجير أجهزة
تفجير أجهزة" البيجر"،ضربة تحت الحزام ولكن..؟؟؟
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً