أمريكا و
أخبار وتقارير
أمريكا و "إسرائيل" يرحبا بتحالفات الأعراب معهما لمواجهة النفوذ الإيراني
ترحمة إضاءات
19 كانون الأول 2019 , 15:16 م

 

رحب مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين يوم أمس الأربعاء بمستشار الأمن القومي الإسرائيلي مائير بن شابات في البيت الأبيض، وأكد من جديد على العلاقة الخاصة والروابط غير القابلة للكسر بين الولايات المتحدة وإسرائيل.

وقال أوبراين: "تنعكس القوة الهائلة للعلاقة بين الولايات المتحدة وإسرائيل في الشراكة الوثيقة بين حكومتينا، وكذلك في العلاقات الوثيقة التي تربط شعبيّ إسرائيل والولايات المتحدة فعلاقاتنا الحكومية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية عميقة الجذور وهي تعكس قيمنا المشتركة ومصالحنا الاستراتيجية وعلاقاتنا الاقتصادية والتجارية المتبادلة ".

كما وأكد أوبراين في الاجتماع على التزام الولايات المتحدة الثابت بأمن إسرائيل، وبأن الولايات المتحدة ستحمي وتعزز العلاقات الأمنية الشاملة والتزام الولايات المتحدة المطلق بأمن إسرائيل ودعمها لحق إسرائيل في الدفاع عن النفس.

 وقد اتفق الطرفان على مواصلة التنسيق الوثيق بشأن مواجهة نفوذ إيران وأنشطتها المزعزعة للاستقرار في المنطقة، وكذلك مراقبة تداعيات الاضطرابات داخل إيران, كما ناقش الطرفان قضايا كلٍ من سوريا والعراق ولبنان وقضايا إقليمية أخرى.

و قد اتفق مستشارا الأمن القومي على الهدف المشترك المتمثل في جعل العلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل أكثر قرباً، حيث يسعى البلدان إلى تحقيق مصالح مشتركة في المنطقة وكما أعطى الاثنين تعليماتهم لأجهزم الأمنية لمواصلة اجتماعاتهم المشتركة في الأشهر المقبلة لتحسين العلاقات الثنائية بشكلٍ كبير في عدد من المجالات المهمة ، بما في ذلك الإنترنت، والاستخبارات، والأمن، وتطوير أمن الاتصالات لمواجهة التهديدات التي تشكلها إيران وغيرها.

وقد لاحظ المستشار أوبراين أن المصالح المشتركة بين إسرائيل والدول العربية ، على النحو الذي تم تسليط الضوء عليه في المؤتمر الأخير في وارسو، جعلت الشراكات الإقليمية الجديدة ممكنةً لمواجهة تأثير إيران وامتداد نفوذها وخلق مستقبلٍ أكثر ازدهاراً وسلماً للجميع".

و قد قال: "كان اليوم يوماً رائعاً آخر للعلاقة بين الولايات المتحدة وإسرائيل، والتي تم اختتامه بمناقشةٍ مسؤولة للتحديات والفرص التي يواجهها بلدينا في الشرق الأوسط ".

المصدر: وكالات+إضاءات
الأكثر قراءة تفجير أجهزة
تفجير أجهزة" البيجر"،ضربة تحت الحزام ولكن..؟؟؟
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً