من الشاعر الجزائري, عبد الله ضراب الى زينب ابنة الشهيد قاسم سليماني
ثقافة
 من الشاعر الجزائري, عبد الله ضراب الى زينب ابنة الشهيد قاسم سليماني
20 كانون الثاني 2020 , 02:02 ص

 

موقف زينب بنت الشهيد يعكس تربية وطنية وثقافة عابرة للحدود فهي ابنة أبيها وقد نشأت في بيت عزة وكرامة وايمان بالقيم والمثل الاسلامية التي طالما نادى بها والدها الشهيد, أما ما كتب الشاعر الجزائري فهو كلام عابر للحدود وخارج عن إطار المذهبية النتنة فهو سني لكنه شيعي في حب قيم آل بيت محمد فكل سني شيعي في حب آل البيت وكل شيعي سني في حب محمد ونهج محمد, الكلمات تتحدث عن الشهيد وابنته وكما عن التزامه بالثوابت الراسخة التي يلتزم بها كل وطني مؤمن بالخق أياً كان معتقده ودينه بوقت تخلى من يدعون السنة عن دينهم وشرفهم وكرامتهم فارتموا بحض الصهاينة.

كتب, الشاعر الجزائري عبد الله ضراب بهرتني زينب بنت الشهيد قاسم سليماني رحمه الله، بوقفتها العزيزة الأبية، ورؤاها الناضجة الذكية، فكتبت هذه الأبيات

القلبُ يُدميهِ الأسى يا زينبُ ...
 والحُرُّ يثبتُ في الخطوبِ ويغضبُ

وأنا رأيتكِ في المنابرِ حرَّة ً...
 الكونُ من تلك الرّزانةِ يَعجبُ

بَهَرَ التّأدُّبُ والإباءُ جوانحي ... 
فطفقتُ أرتجلُ القصيدَ واكتبُ

أنتِ الدّليلُ على استقامةِ قاسمٍ ...
 وَعْيٌ ودينٌ صادقٌ وتأدُّبُ

أترى يُوَفَّقُ في المكارمِ والنَّدى ...
 من كان يخدعُ أو يخونُ ويكذبُ ؟

بنتٌ تفيضُ فصاحةً وشجاعةً ...
 ما عاقها عمَّا يُعِزُّ تَحجُّبُ

نطقتْ بقولٍ كالرَّصاصِ على الأُلى ...
 عبدوا اليهودَ لِذلَّةٍ وتغرَّبُوا

إن كان ذاكَ تَشيُّعاً يا لائمي ...
 فأنا على سُفُنِ التَّشيُّعِ أركبُ

هذا التَّشيُّعُ عزَّة ٌوكرامة ٌ...
 وعقيدةٌ ترمي البغاةَ وتضربُ

هذا نداءُ الأصفياء إلى النَّدى ...
 والجيلُ يعبثُ في الفساد ويلعبُ

لا يستحقُّ عُلَا العقيدةِ سُنَّة ٌ...
 تبعوا اليهودَ فأفلسوا وتَنَكَّبوا

عَبَدُوا عجولا ًمن هوى في كعبةٍ ...
 مِنْ ثُلَّةِ الرَّهْطِ المُخادعِ تُغْصَبُ

انظرْ إلى أبنائهم ونسائهمْ ...
 جيلٌ على جيلِ الصَّهايِنِ يُحسَبُ

لا عزةٌ لا عفةٌ لا غيرةٌ ...
 غُويِيمُ صُهيونٍ يُساقُ ويُحلَبُ
*

بنتَ الأشاوسِ يا كريمةَ امَّةٍ ...
 تُعْلِي الكرامةَ فالمشاعلُ تَلهَبُ

القلبُ يخفقُ مُعجَبًا ومقدِّرًا ...
 فتحيةً أبديةً لا تغرُبُ

صبرًا على غدرِ العبيدِ فإنّني ...
 مِنْ كيدِهم ْوفسادهم أتعذَّبُ

لا تحزني من غادرٍ ومُخادعٍ ...
 أضحى إلى كُفْرِ الصَّهايِنِ يُنسَبُ

الفرسُ أعْلَوْا عِزَّةً تسبي النُّهَى ...
 فمتَى يَهُبُّ إلى المكارمِ يَعرُبُ ؟؟؟

المصدر: وكالات+إضاءات