إستقالة عميد في الجيش الإسرائلي بسبب انفاق حدودية لحزب الله في الشمال
أخبار وتقارير
إستقالة عميد في الجيش الإسرائلي بسبب انفاق حدودية لحزب الله في الشمال
اضاءات
8 أيار 2020 , 22:07 م
استقالة العميد رافي ميلو الذي يشغل حالياً منصب مدير الكلية الحربية في دولة الاحتلال تمثّل "ضربةً قاسيةً وخسارةً" للجيش الإسرائيلي، لأنه يعد من أكثر القادة خبرة في العمليات العسكرية

إعلام العدو

قدّم ضابط إسرائيلي رفيع المستوى استقالته اليوم الجمعة، من جيش الاحتلال على نحو مفاجئ ما أحدث بلبلة لدى قيادة الجيش.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن العميد المدعو "رافي ميلو" عوقب بتأجيل ترقيته بسبب دخوله أثناء قيادته فرقة الجليل العسكرية في الجيش إلى نفقٍ حدودي مع لبنان، من دون الحصول على موافقة رسمية قبل عامين .

الإعلام العبري أضاف أن استقالة ميلو الذي يشغل حالياً منصب مدير الكلية الحربية تمثّل "ضربةً قاسيةً وخسارةً" للجيش، لأنه يعد من أكثر القادة خبرة في العمليات العسكرية.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن استقالة مدير الكلية الحربية الإسرائيلية، الجنرال رافي ميلو، تسببت في حدوث عاصفة داخل الجيش الإسرائيلي، بدعوى أن ميلو (48 عاماً) من أفضل الضباط الإسرائيليين، وذو خبرة في العمليات العسكرية.

وأشارت الصحيفة إلى أن "سبب استقالة الجنرال رافي ميلو تعود إلى فرض عقوبة عسكرية عليه بعدما دخل إلى نفق حدودي حفره حزب الله على الحدود"، دون الحصول على موافقة رسمية، حينما كان قائداً لـ"فرقة الجليل" العسكرية في الجيش الإسرائيلي.

وأوضحت أنه "بناء على هذا العمل العسكري غير المسؤول" (دخوله النفق دون إذن رسمي) تم تأجيل ترقيته، بداعي "الإهمال وتشكيل خطر على نفسه وعلى جنوده المرافقين له"، ما أثار غضب الجنرال رافي ميلو، ليقدم استقالته بزعم أنها "عقوبة مبالغ فيها".

صحيفة "يديعوت أحرونوت" سابقا، كشفت النقاب عن حدث إسرائيلي، رأت، آنذاك، أنه كاد أن يورط الجيش الإسرائيلي في أزمة حقيقية في الجتوب اللبناني . 

وذكرت الصحيفة، في السادس عشر من شهر أغسطس/آب من العام الماضي، أن الجنرال رافي ميلو، قائد فرقة الجليل العسكرية في الشمال الإسرائيلي، دخل إلى أحد الأنفاق، التي حفرها حزب الله على الحدود اللبنانية – الإسرائيلية، وتحديدا في كفر رومية، برفقة عدد من الجنود، ووصلوا إلى مدخل النفق في الجانب اللبناني.

 

المصدر: وكالات+إضاءات