الرئيس الفنزويلي يعلن عن زيارة مرتقبة لايران لتوقيع اتفاقيات في المجال العسكري والطاقة
أخبار وتقارير
الرئيس الفنزويلي يعلن عن زيارة مرتقبة لايران لتوقيع اتفاقيات في المجال العسكري والطاقة
اضاءات
2 حزيران 2020 , 13:19 م
الرئيس الفنزويلي مادورو يصرح عن نيته لزيارة ايران لعقد المزيد من الإتفاقيات في المجالين : "العسكري والطاقة"

 

في تغريده له على حساب تويتر ، أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، أنه يخطط للقيام بزيارة رسمية إلى إيران قريبا لتوقيع حزمة من الوثائق، بما في ذلك في مجال الطاقة والمجال العسكري.

حيث قال مادورو عبر "تويتر": "سوف أتوجه قريبا الى ايران، بمجرد أن تسمح لنا الظروف الوبائية للمشاركة في اللجنة الحكومية الإيرانية الفنزويلية رفيعة المستوى، للتوقيع على اتفاقيات ووثائق حول التعاون في مجالات الطاقة والمال والعسكرية والزراعية والتكنولوجية والعلمية، وكذلك في مجال الرعاية الصحية".

 

 

هذا وقد شكر  الرئيس الفنزويلي في  خطاب متلفز قبل ساعات من يوم الثلاثاء وبحسب موقع ايران ارابيك؛الحكومة الإيرانية لإرسالها ناقلات بترول إلى فنزويلا، مشيرا إلى أنه سيشارك في اجتماع اللجنة المشتركة مع مسؤولين من البلدين خلال زيارته لإيران حتى يتمكن الجانبان من التوصل إلى اتفاقات بشأن الطاقة والزراعة والتمويل والتكنولوجيا وفي المجالات العلمية والصحية.

هذا وقد أكد الخبير الإيراني في القضايا الدولية والجيوسياسية، بهرام أمير أحمديان أن فنزويلا استطاعت رغم العقوبات الأمريكية أن تعقد بمبادلات تجارية مع ايران  وذلك إما عن طريق الدفع النقدي أو تبادل السلع ومن دون اللجوء للإجراءات البنكية الدولية التي تسيطر الولايات المتحدة الأمريكية عليها.

الجدير بالذكر أنه في وقت سابق كانت مواقع تعني برصد حركة الشحن البحري كشفت أن قافلة من خمس ناقلات إيرانية أفرغت حمولتها في سواحل فنزويلا محملة بنحو 220 الى240 مليون ليتر من البنزين 

 وبنفس السياق ذكر الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، قبل يومين، "​وزير الخارجية​ الإيراني ​محمد جواد ظريف​ أكد أن ​طهران​ مستعدة لمواصلة شحناتها النفطية لـفنزويلا​ إذا طلبت ​كراكاس​ المزيد".

المصدر: وكالات+إضاءات