ارتفاع تدفقات إيرادات Ether ETFs في اليوم الأول مع تجاوز حجم التداول 1 مليار دولار
منوعات
ارتفاع تدفقات إيرادات Ether ETFs في اليوم الأول مع تجاوز حجم التداول 1 مليار دولار
24 تموز 2024 , 11:51 ص

حققت التدفقات التراكمية الصافية اليومية مبلغ 106.78 مليون دولار، مع ارتفاع معظم الصناديق المتداولة في البورصة في اليوم الأول من التداول.

تداول المستثمرون أكثر من 1 مليار دولار من أسهم صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة لعملة الإيثر {ETH} المطروحة حديثاً في اليوم الأول من توفرها، وفقاً لبيانات من Bloomberg، ومن هذا المليار دولار، كان هناك تدفق صاف بقيمة 106.7 مليون دولار، وفقًا لمتتبع SoSoValue، حيث جاء معظم التدفق الخارج من صندوق Grayscale's Ethereum Trust (ETHE)، والذي شهد تدفقاً خارجياً بقيمة 484 مليون دولار.

وعلى سبيل المقارنة، شهدت صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة لعملة البيتكوين حجم تداول بقيمة 4.5 مليار دولار في يوم الإطلاق، ولكن فقط حوالي 600 مليون دولار من ذلك مثّل تدفقات داخلية.

كان صندوق BlackRock iShares Ethereum Trust ETF (ETHA) الأكثر تدفقاً بقيمة 266.5 مليون دولار، تلاه صندوق Bitwise's Ethereum ETF (ETHW) بقيمة 204 مليون دولار.

ومع بلوغ الحجم التجاري الإجمالي ذروته عند 1.077 مليار دولار، شهدت الصناديق حوالي 20% من حجم التداول الذي شهدته صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة في يوم الإطلاق في يناير من هذا العام، وكان العديد من المراقبين لحركة السوق قد توقعوا أن يكون حجم التدفق والتداول لصناديق ETH ETFs متواضعًا بسبب نقص آلية المشاركة.

هذا ويتم تداول الإيثر حاليًا دون 3500 دولار، وفقاً لبيانات مؤشرات CoinDesk.

المصدر: موقع Coin Desk