قصف بالصواريخ على مطار بغداد... استهدف قاعدة عسكرية تضم مستشارين أمريكيين
أخبار وتقارير
قصف بالصواريخ على مطار بغداد... استهدف قاعدة عسكرية تضم مستشارين أمريكيين
5 كانون الثاني 2022 , 09:56 ص

 تعرض مطار بغداد الدولي صباح اليوم لهجوم بصواريخ الكاتيوشا، انطلقت من حي الجهاد المجاور للمطار، فيما لم ترد تفاصيل عن حجم الخسائر.


الصواريخ استهدفت "قاعدة فكتوريا" التي تضم مستشارين عسكريين تابعين لقوات مايسمى  التحالف في مطار بغداد، حيث دوت صافرات الإنذار فيها، كما تمكنت منظومة الدفاع الجوي "c-ram" من إسقاط ثلاثة منها، فيما سقط الرابع بالقرب من القاعدة العسكرية.

فيما لم يصدر أي تعليق رسمي عن الحادثة.

 

ويأتي هذا الهجوم بعدما أفاد مصدر عسكري عراقي، الثلاثاء، بأن منظومة الدفاع الجوي أحبطت هجومين بطائرتين مسيرتين حاولتا استهداف قاعدة "عين الأسد" الجوية غربي البلاد، التي تضم مستشارين للتحالف الدولي.


وقال المصدر، وهو ضابط في الجيش، إن "منظومة الدفاع الجوي سارم (تابعة لقوات التحالف) تصدت لهجوم بطائرتين مسيرتين تحملان متفجرات كانتا في طريقهما لاستهداف قاعدة عين الأسد الجوية في محافظة الأنبار".


وأوضح المصدر، أن القاعدة الجوية "تضم مستشارين للتحالف الدولي ضد داعش بقيادة الولايات المتحدة"، مؤكداً أن "الحادث لم يتسبب بأي خسائر بشرية أو مادية".


والهجوم هو الثاني من نوعه خلال 24 ساعة، إذ أحبطت منظومة الدفاع الجوي هجوماً مماثلاً كان يستهدف منطقة دبلوماسية تابعة للتحالف بمطار بغداد الدولي.

المصدر: موقع اضاءات الإخباري