ماذا يعني قرار بوتين بِاستبدال الدولار بعملة الروبل في عمليات بيع النفط و الغاز الروسي؟؟
ترجمات
ماذا يعني قرار بوتين بِاستبدال الدولار بعملة الروبل في عمليات بيع النفط و الغاز الروسي؟؟
27 آذار 2022 , 16:14 م

الِاتِّحاد الأوروبي يشتري يومياً من روسيا النفط والغاز بقيمة 660 مليون دولار.

القرار الروسي بِاستبدال الدولار بالروبل يعني أن الِاتِّحاد الأوروبي مُطالَبٌ بدفع تلك القيمة الضخمة من الدولارات بعملة الروبل.

حاليا الدولار يساوى 100 روبل. يعني حسابياً الِاتحاد الأوروبي الآن مطالب بتوفير 6,6 مليار روبل يومياً مقابل النفط و الغاز. الِاتحاد الأوروبي سيضطر لشراء الروبل مقابل الدولار أو الأورو. يعني أنّه يضطر لطلب الروبل من البنك المركزي الروسي مقابل الدولار أو الأورو، و بالتالي روسيا سيرتفع لديها اِحتياطيّ العملة الصعبة.

روسيا مازال عندها قرار آخر في يدها ستستعمله ليؤدي إلى إفلاس الِاتحاد الأوروبي.

فإذا رفضت بيع الروبل بالدولار وباليورو: روسيا تقول لهم لا نبيع الروبل بالدولار و اليورو، لانّ البنك المركزي الروسي معاقب وخارج من نظام swift... نبيع لكم الروبل مقابل الذهب، و هنا الطامة الكبرى...

سعر غرام الذهب حوالي 60 دولاراً يعني 600 روبل يعني بعملية حسابية بسيطة فإنّ الإتحاد الأوروبي سيكون مطالباً بتوفير 11 طناً من الذهب يومياً، لشراء 6,6 مليار روبل يوميا لشراء حاجياته اليومية من النفط و الغاز الروسي...

أرقام فلكية... يعني لو روسيا تتخذ هذا القرار ستمتص في ظرف وجيز اِحتياطي الذهب في البنوك المركزية الأوروبية و تكدّسه لديها. و بالتالي ستصبح روسيا و عملة الروبل في حد ذاتها هي المحدد للأسعار في الأسواق العالمية بدل الدولار و اليورو.

الحرب الِاقتصادية الموجهة ضد روسيا أصبحت سلاحا في يد روسيا ضدّهم و أقوى حتى من السلاح النووي.

العالم الجديد يتشكّل.

المصدر: موقع إضاءات الإخباري