إصابة قائد كبير بجيش العدو برصاص مقاومين في نابلس
أخبار وتقارير
إصابة قائد كبير بجيش العدو برصاص مقاومين في نابلس
30 حزيران 2022 , 11:33 ص

أصيب قائد الجيش الصهيوني شمال الضفة الغربية "روعي تسويغ" واثنين من المستوطنين، فجر اليوم الخميس، ومستوطنين اثنين، برصاص مقاومين من كتيبة نابلس في محيط قبر يوسف بمدينة نابلس.


وزعم الناطق بلسان جيش الاحتلال أن حالة المصابين طفيفة، فيما شوهدت سيارات إسعاف تابعة لنجمة داوود الحمراء وهي تنقل المصابين على حاجز بيت فوريك شرق المدينة.


وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" أن مسلحين فتحوا النار تجاه المستوطنين المتواجدين في منطقة قبر يوسف ما تسبب باصابة جندي ومستوطنين بجراح وصفت بـ الطفيفة.


وأضافت بأن قائد قوات الجيش في شمال الضفة الغربية "روعي تسويغ" قرر إخلاء كافة المستوطنين من منطقة القبر خشية تطور الأوضاع الأمنية.


وكانت مواجهات عنيفة اندلعت مع بدء قوات الاحتلال اقتحامها المنطقة الشرقية من مدينة نابلس.


وأغلق عشرات الشبان في وقت سابق الشوارع المؤدية إلى قبر يوسف بالإطارات المطاطية المشتعلة، ودارت مواجهات عنيفة بينهم وبين قوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة.


وذكر الهلال الأحمر أن شابا أصيب بالرصاص الحي في منطقة الفخذ ونقل إلى المستشفى، فيما أصيب 16 مواطنا بالرصاص المطاطي بينهم 4 نقلوا إلى المستشفى، وذلك خلال المواجهات التي اندلعت في نابلس.


وأوضح أن 40 فلسطينيا أصيبوا بحالات اختناق جراء الغاز المسيل للدموع، نقل منهم 4 أطفال ورضيع إلى مستشفى رفيديا لتلقي العلاج، فيما جرى إخلاء عائلتين من منزليهما بسبب الغاز الكثيف.

المصدر: موقع اضاءات الإخباري