فيديو للشهيد قاسم سليماني ادعى ناشروه أنه لقاء سري جمعه بعناصر من الاستخبارات الإسرائيلية...ما حقيقته
أخبار وتقارير
فيديو للشهيد قاسم سليماني ادعى ناشروه أنه لقاء سري جمعه بعناصر من الاستخبارات الإسرائيلية...ما حقيقته
1 تموز 2022 , 12:06 م

انتشر في وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ادعى ناشروه أنّه "مسرّب" للقائد السابق لقوة القدس الشهيد قاسم سليماني، خلال لقاء يزعم الناشرون أنّه يجمعه بعناصر من الاستخبارات الإسرائيلية.


وذكرت وكالة "فرنس برس" أنّ الفيديو في الحقيقة منشور سابقاً في وكالات أنباء إيرانية عدة، ويُظهر لقاء سليماني بالمخرج الإيراني نادر طالب زاده.


ويظهر في الفيديو رجل بلحية بيضاء يتقدّم نحو طاولة يجلس إليها عدد من الأشخاص، من بينهم القائد السابق لفيلق القدس قاسم سليماني، ويسلّم عليهم.


وجاء في أحد التعليقات على مقطع الفيديو: "بعد أن رفعت إسرائيل السرية عن إيران... لقاء سليماني مع مخابرات الكيان الصهيوني فيديو مسرب"

وأشارت الوكالة الفرنسية إلى أنّ عناصر عدة تثير الشك في أن يكون الفيديو "مسرباً"، إذ تبدو القاعة التي صور فيها مجهزة لمناسبة ما، ويبدو عدد من الأشخاص يجلسون إلى طاولات متفرقة.

وأكدت "فرنس برس" أنّ الفيديو منشور في مواقع وكالات إيرانية عدة، ما يزيل عنه شبهة "التسريب". 


ويظهر في بداية المقطع المخرج طالب زاده وهو يسلّم على المخرج الإيراني إبراهيم حاتمي كيا.


وكان الكاتب والباحث الايراني حميد داوود أبادي كتب سابقاً عن هذا اللقاء الذي جمعه بسليماني عام 2018، وأوضح حينها أنّ المناسبة كانت "حفلة زفاف ابنة إحسان محمد حساني، رئيس منظمة أوج ميديا ارت".

 

ويروي أبادي كيف أجلسه حساني إلى طاولة الشهيد سليماني، مشيراً إلى جلوس كل من "المخرج إبراهيم حاتمي كيا، الكاتب جولالي بابائي، رئيس مكتب أدب المقاومة والفنون مرتضى سرهنجي، ورئيس القسم الفني محسن مؤمني" إلى الطاولة التي جلس عليها سليماني

المصدر: موقع اضاءات الإخباري