العروبة ليست بحاجة لمؤسسات لا عروبية.. شكراً د. رفعت سيد أحمد
مقالات
العروبة ليست بحاجة لمؤسسات لا عروبية.. شكراً د. رفعت سيد أحمد
29 أيلول 2022 , 08:15 ص

كتب د. عادل سماره..


توضيح:

نعى السيد خالد السفياني موت الشيخ القرضاوي رغم أن الشيخ كان داعية حرب بين المسلمين بشواهد لا تقبل الجدل.

بدوره رد عليه. د. رفعت سيدأحمد باستقالته من المؤتمر القومي الإسلامي الذي يراسه السيد السفياني رافضاً تحدث الأخير باسم المؤتمر ككل.

ننشر هذا أولاً تقديرا ل د. رفعت سيد أحمد وتذكيراً للشرفاء بأن دعم المقاومة وخدمة العروبة لا تأتي بتجميعات لا تواجه الأنظمة مباشرة. ومن هذه المؤسسات التجميعية: المؤتمر القومي العربي ، المؤتمر العام للاحزاب العربية المؤتمر القومي الاسلامي ، هيئة التعبئة الشعبية العربية ...الخ.

ولعل اوضح مثال على هذه التجميعات هو "التجمع الدولي لدعم خيار المقاومة" الذي يدعو للمقاومة بينما برنامجه تجاه فلسطين هو إقامة دولة مع المستوطنين. وبعد جدال لسبع سنوات تخلى جزئياً عن دعوته هذه مما يؤكد ان التخلي شكلانياً فمن يتخذموقف كهذا اتخذه بقناعة خاصة وأن أعضائه راشدون. ومع ذلك وضع هذا التجمع الناس في حيرة حيث لم يذكر الذين حملوا دعوة التعايش في دولة مع المستوطنين ولم يقل: كانوا معنا وفصلناهم، ولم يقل، ها نحن نفصلهم/ن.

وطالما رفض د. سيد أحمد هذا النهج، فلماذا لم يرفض كثيرا من أعضاء تجمع الدعوة لدولة مع المستوطنين ذلك التجمع؟

إن اية منظمة أو حزب أو دولة تدعم، بأي شكل، تجمع التعايش مع المستوطنين مطلوب منها الاعتذار للعروبة، وحبذا لو تعلم أن وهم التعايش هو مقتلها وأن العروبة تعي كل هذا الخبث.

د. عادل سماره.

اليكم بيان نعي صادر عن المنسق العام للمؤتمر القومي - الإسلامي الاستاذ خالد السفياني

9/28/2022

للراحل العلاّمة الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي

بأسمي وبأسم اخواني في المؤتمر القومي - الإسلامي انعي الى الامة العربية والإسلامية فضيلة الشيخ العلاّمة الدكتور يوسف القرضاوي أحد أركان المؤتمر القومي – الإسلامي ورئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين سابقاً ورئيس مجلس أمناء مؤسسة القدس سابقاً، الذي توفاه الله عن عمر 96 عاما، عرفناه فيها مدافعاً عن القدس وفلسطين، وعاملاً من أجل نشر الدعوة الإسلامية في ارجاء المعمورة.

رحمه الله واسكنه فسيح جناته

خالد السفياني


اليكم بيان استقالة د. رفعت سيدأحمد

المنسق العام للمؤتمر القومي – الإسلامي

9/28/2022:

استاذ خالد السفياني المحترم .. هذا البيان وصلني اليوم (28/9/2022) منكم بالايميل والذي تنعي فيه الشيخ يوسف القرضاوي (باسمك وباسم اخواني اعضاء المؤتمر القومي الاسلامي - وفقا لنص كلماتك)  وباعتباري عضوا مؤسسا من سنوات في المؤتمر القومي الاسلامي .. أرفضه جملة وتفصيلا وكان الاولي بك أن تقول( بأسم خالد السفياني) وفقط لا (بإسمنا )جميعا .. فأنت لم تستشيرنا ولم تستأذننا وتعاملت معنا - كما هي العادة التاريخية للاسف في هذا المؤتمر وفي شقيقه ( المؤتمر القومي العربي) تتعاملون مع الاعضاء بإعتبارهم ( قطيع) يساق ويوافق ويؤيد ( ولدينا عشرات الامثلة والمهازل التاريخية لذلك آخرها هذا النعي لذلك الشيخ الذي دمر بفتاويه الشاذة والمجرمة و المخالفة لصحيح الاسلام ؛سوريا وليبيا ومصر وأهدر بها أرواح قادة وشهداء وضرب بها جوهر عقيدة الاصلاح والمقاومة والاعتدال لمؤتمرنا القومي العربي والاسلامي ..فكيف تقبل علي عروبتك واسلامك ذلك ؟!علي الاقل إصمت .. أو تحدث وأنعي عن نفسك فقط لا عنا نحن الاعضاء ..

ولانني - وغيري - صمتنا عن نقد هذا الشبخ بعد رحيله وتركناه لحساب ربه العظيم ( إحتراما لجلال الموت.. ليس الإ.. ولكن ليس هذا معناه ( الاستمرار في استغفالنا والتحدث باسمنا ).. أنا ارفض ذلك تماما وأعتبرها (سقطة) .. واتقدم للزملاء أعضاء المؤتمر بإستقالتي من هذا المؤتمر والذي استنفذ اصلا ومن سنوات هو وشقيقه( المؤتمر القومي العربي ) أهدافه وصار عبئا علي العروبة الحقة والاسلام المقاوم .. إنه ( بإسمك) لا (بإسمنا) يا سيد خالد السفياني .. ونترك لك ولمن يؤيدك ( عزبة) المؤتمرين .. لتفعلوا بها ما تشاؤن .. لكن ليس ( بإسمنا) /العزة للمقاومين الشرفاء .. والعار لشيوخ ( الناتو )ومثقفي الفتن ومن صمن عن الحق //

د. رفعت سيدأحمد - القاهرة 28/9/2022

المصدر: موقع إضاءات الإخباري